أغذية تحتاجها الأم الحامل

16 - يناير - 2014 , الخميس 03:46 صباحا
2476 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أغذية تحتاجها الأم الحامل

قائمة باغذية تحتاجها الحامل

في هذه المقالة سنعرض اليكن قائمة باغذية تحتاجها الحامل خلال جميع فترات الحمل والتي تمدها بالعناصر اللازمة لصحتها كالفيتامينات والمعادن والبروتينات وغيرها ، ويجب على المرأة الحامل تناول هذه الاغذية للحفاظ على صحتها وصحة جنينها لان نقص بعض العناصر قد يؤدي الى مشاكل صحية كبيرة تعاني منها المراة في المستقبل .
قائمة باغذية تحتاجها الحامل
الفواكه

تحتوي الفواكه على كمية عالية وضرورية من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الحامل ، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين ج الذي له اهمية كبيرة في تغذية الخلايا البشرية ، لذلك ننصح الحامل بتناول وجبتين او اكثر من الفاكهة يوميا .
الخضراوات

الخضراوات بجميع اغذية تحتاجها الحامل لتمدها بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها ، ومن اهم هذه الخضراوات : الجزر واللوبياء والملفوف وورق العنب والسبانخ والبطاطا والفليفلة الخضراء ، وتؤكل هذه الخضراوات بعد سلقها في الماء المغلي مدة عشر دقائق ، ويمكن تناولها على شكل سلطة ايضا .
اللحوم والاسماك والبيض

هذه اغذية تحتاجها الحامل لتمد جسمها بالمواد الزلالية التي تبني العضلات والعظام ، ولا ينمو الجنين في رحم الام الا اذا وجدت هذه المواد في غذائها كما يجب ان يحتوي طعام الام اليومي على البيض ، ويمكن ان تحل الاسماك والحيوانات البحرية في محل اللحوم من حيث الفائدة .
الخبز والقمح والحبوب

خبز القمح اهم الاغذية تحتاجها الحامل حيث تحتوي هذه الاغذية على فيتامين ب الموجود بكثرة في القمح ، وهو ما تحتاجه المرأة الحامل ، ولكي تعوض المرأة الحامل هذه الكمية ينبغي عليها ان تأكل رغيفا او أكثر من الخبز الاسمر في اليوم من لانه يحتوي على قشور القمح في الدقيق .

الضالع نيوز/ متابعات أكد وزير حقوق الإنسان والشؤون القانونية اليمني أحمد عرمان اليوم (الاثنين) أن مليشيات الحوثي تواصل حملة اعتقالات بدأتها مطلع الشهر الجاري ضد موظفي إغاثة بمنظمات دولية وأممية ومحلية في صنعاء، لافتا إلى أن عدد المعتقلين تجاوز 70 شخصا. وقال عرمان في تصريحات لوكالة أنباء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات