مايو في قبضة اهلي الحالمة والتلال يتربص بشباب الجيل واتحاد اب يتوعد الهلال.. ديربي تعز يجمع الصقر والرشيد ..والعروبة يصطدم بالعنيد

18 - يناير - 2014 , السبت 12:22 مسائا
2295 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ مايو في قبضة اهلي الحالمة والتلال يتربص بشباب الجيل واتحاد اب يتوعد الهلال.. ديربي تعز يجمع الصقر والرشيد ..والعروبة يصطدم بالعنيد

أنور الخديري


تنطلق عصر اليوم السبت منافسات الجولة السادسة من مرحلة الذهاب للدوري العام لكرة القدم لأندية (النخبة) وتشهد هذه الجولة تجريد جمهور عروس البحر الأحمر وساحله الغربي (الحديدة) من مؤازرة فرقها داخل أرضها بل عصفت بهم رياح التوزيع المزاجي لاتحاد (الكبة) ولجنة مسابقاته الخروج الى اب وعدن دفعة واحدة مع سبق الإصرار والترصد.

اليوم تفتتح الجولة بإقامة أربعة لقاءات أقواها عندما يحل الهلال الساحلي من الحديدة ضيفاً ثقيلاً على اتحاد اب بملعب 22 مايو بإب ويدخل الاتحاد اللقاء مرفوع الراس خاصة بعد الحافز المادي الممنوح للاعبي الفريق من قبل علي اليمني رئيس ناديهم ووعد الفريق بالكثير والكثير من الدعم مالياً بعد ان قهر العروبة داخل ملعب المريسي في الاسبوع قبل الاخير ورفض الهزيمة امام اهلي صنعاء على ملعبة وبين جمهوره وانتزع نقطة من داخل عرين الإمبراطور المدجج بالمحترفين المحليين والأفارقة والأوروبيين أما الهلال فيسعى إلى تقديم مستوى متميز وخطف النقاط الثلاث بعد سلسلة من النتائج السلبية فبعد الفوز في اول مباراة عجز الهلال عن الفوز في بقية الاسابيع ليجني 3 نقاط فقط من اربع مباريات فهل يواصل الاتحاد نتائجه الكبيرة وملاحقة المتصدر الصقر ام ان الهلال له رأي آخر؟

وعلى ملعب الصقر بتعز يلتقي الأخوة الأعداء الرشيد والصقر ،واللقاء سيحظى بحضور جماهيري غير عادي بالإضافة أن الصقر المتصدر للدوري سيلعب بقوة من أجل مواصلة الصدارة والشيء الأخر مستفيداً من قرار اتحاد الكرة نقل جميع اللقاءات التي كان مقرراً إقامتها على ملعب الشهداء حتى الانتهاء من إصلاح وترميم الملعب إذ كان من المفترض ان يقام اللقاء على ملعب الشهداء، حافز الفوز في اللقاء أكبر عند الصقر فهو يخوض المباراة في ملعبة ووسط جماهيره وتصميمه واضح لموصلة انتصاراته والاحتفاظ بصدارته التي اعتلاها منذ الأسبوع الأول بالفوز في جميع المباريات التي خاضها عدا التعادل السلبي الذي جناه من شعب صنعاء لكن الرشيد كذلك حقق نتائج إيجابية في الدوري وهو الفريق صعب المراس وأسالوا الصقر الذي بالكاد فاز على الرشيد في إياب الدوري للموسم الماضي بهدف دون رد بعد ان انتزع الرشيد تعادلا بطعم الفوز في آخر دقيقه من لقاء ذهاب الدوري ذاته.. فهل يفوز الصقور ويواصل صدارته كما هو متوقع.. ام يعملها الرشيد ويرمي بالتوقعات عرض الحائط ويعرقل مسيرة المتصدر؟..

في ملعب المريسي بصنعاء يواجه اليرموك جاره شعب صنعاء ،اليرامكة أبطال الموسم الماضي أخذوا راحة كاملة وتأجل لقائهم مع شعب حضرموت في الجولة الخامسة الماضية وسيكون الفريق مستعد تماماً مع عودة ركائزه الأساسية الذي غابوا للمشاركة مع المنتخب الأولمبي ويسعى بالتأكيد للخروج من دوامة النتائج السلبية التي نالت منه في الاسابيع الأخيرة أما الشعب المرهق فيريد تعويض خسارته التي منى بها من العروبة على ملعبه (صفر/2) وتدارك الأمور ولو على حساب حامل اللقب الجار، وعادة لقاءات الجيران لا تخضع للعوامل الفنية فعلى الورق يبدو حامل اللقب اقرب للفوز لكن الشعب فريق لا يستسلم بسهولة فلمن ستكون الغلبة؟..

آخر لقاءات اليوم يحتضنه ملعب حقات بمدينة عدن حيث يستضيف التلال ضيفه القادم من الحديدة فريق شباب الجيل، التلال يخوض اللقاء داخل أرضه ومصمم مدربه جمال نديم على خطف الفوز وبكل تأكيد جماهير عدن ستؤازر التلال ومع غياب التلال عن الفوز في الجولتين الأخيرتين سيكون اصرار عميد صيرة أكبر للفوز للتقدم أكثر في جدول الترتيب والمنافسة على المراكز المتقدمة مع تخبط نتائج شباب الجيل الخارج لتوه من خسارة في أرضة وبين جمهوره بالحديدة من الصقر (صفر/1) ورغم ذلك سيكون ضيفاً ثقيلاً على التلال وربما يخطف الفوز فالفريق يمتلك من الاسلحة الهجومية ما يمكنه من ذلك فمن سيخطف الثلاث النقاط؟..

أما اللقاء الذي كان مقرراً أن يقام اليوم السبت على ملعب بارادم بمدينة المكلا بين شعب حضرموت وضيفه أهلي صنعاء فقد تأجل ضمن المباريات المؤجلة التي حددتها لجنة المسابقات لشعب حضرموت نظراً للظروف الأمنية التي تمر بها محافظة حضرموت.

تختتم الجولة غداً الأحد بإقامة لقاءين الأول عندما يستضيف أهلي تعز على معلب الصقر بتعز ضيفه من أمانة العاصمة الجريح فريق 22 مايو ،الفريق الاهلاوي انتزع في آخر مباراة تعادلا سلبيا بطعم الفوز من مضيفه شعب اب ويسعى لاستعادة نغمة الفوز التي بدأها بالفوز على شعب المكلا في الاسبوع الثالث لكن مهمته لن تكون سهلة امام صاحب المركز قبل الاخير 22 مايو الذي احرج التلال بتعادل ايجابي بهدفين لكل فريق في الاسبوع الأخير، تبقى نتيجة المباراة مبهمة والفوز لمن يستغل الفرص والأقرب لذلك صاحب الارض اهلي تعز الا اذا كان لمايو كلام آخر..

ثاني لقاءات الغد عندما يحل شعب إب ضيفاً عند أصحاب الأرض العروبة على ملعب أبو الكباتن الفقيد علي محسن المريسي بصنعاء ،العروبة أخيرا حقق الفوز الاول في الدوري الاسبوع الماضي عندما قهر مضيفه وجارة شعب صنعاء ويسعى بالتأكيد لمواصلة صحوته بفوز أخر يدعم مسيرته في دوري النخبة ويحسن من وضعه بالترتيب لكنه سيصطدم بفريق صعب المراس وهو شعب اب الذي يقدم مستويات مغايرة عندما يلعب بالأمانة وسط الدعم الجماهيري الذي يرافقه في مباريات صنعاء، تبقى نتيجة المباراة بين الفريقين معلقة مع تقارب الاداء الفني للفريقين ويبدو التعادل أقرب للفريقين لنتيجة المباراة أكثر من أي نتيجة أخرى.

حتى الجولة الخامسة المنتهية مساء الثلاثاء الماضي، مر من الدوري (31) لقاء حسم بالفوز (19) لقاء و(12) تعادل، وأربعة لقاءات مؤجلة (التلال × اتحادات إب) و(شعب حضرموت والتلال) و(شعب حضرموت مع العروبة) و(اليرموك وشعب حضرموت).. سجلت (66) هدفاً سجلهم (56) لاعباً ويتصدر الهدافين ثلاثة لاعبين، وكل واحد منهما لديه ثلاثة أهداف وهم محسن قراوي هداف الصقر ومحمد سالم الشيبة هداف التلال وكولي ريتشارد هداف أهلي صنعاء وشهدت الجولات الخمس الطرد بالكرت الأحمر سبع مرات جاءت من نصيب العروبة (طردين) وخمسة أندية من طرد واحد وهم (الهلال ـ أهلي صنعاء ـ شعب إب ـ اتحاد إب ـ أهلي تعز).

فيما حظى فريق الصقر بأربعة لقاءات فوز وهو الأكثر أما التعادلات فهناك أربع فرق حصدت ثلاثة تعادلات وهم (أهلي صنعاء والرشيد تعز والهلال الساحلي وشباب الجيل الحديدة) وأكثر الفرق تعرضت للخسارة هو فريق 22 مايو الأمانة بأربع خسائر أما أقوى خط هجوم سجل (10) أهداف هو فريق الصقر.

(31) لقاء أسفرت منها عن (خمسة) لقاءات انتهت بالتعادل السلبي (صفر- صفر) وخمسة أخرى انتهت بالتعادل الايجابي (1/1) ولقاءين انتهيا بالتعادل الايجابي (2/2) وخمسة لقاءات انتهت نتيجتهم بالفوز (1/صفر) وستة لقاءات انتهت بالفوز (2-0) ولقاء واحد انتهى (3-0) ولقاء واحد انتهى (4-0) ولقاء واحد انتهى (6-0) وانتهت اربعة لقاءات بنتيجة (2-1) وأخيراً لقاء واحد انتهى بنتيجة (3/1).

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات