روما يطارد اليوفي بثلاثية في شباك فيرونا

27 - يناير - 2014 , الإثنين 12:23 مسائا
2160 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ روما يطارد اليوفي بثلاثية في شباك فيرونا

الضالع نيوز/ متابعات
بدأ روما بقضم النقاط صعوداً للحاق بيوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضيين إثر فوزه الأحد على مضيفه فيرونا الصاعد حديثاً 3-1 في المرحلة 21 من الدوري الإيطالي.

ولعب العاجي جرفينيو دوراً مهماً في فوز روما بعد تمريرة حاسمة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول حيث تمكن زميله الصربي آدم لياييتش من افتتاح التسجيل.

وفي مطلع الشوط الثاني، أدرك الآيسلندي إميل هاليفردسون التعادل بعد تمريرة من ماسيمو دونالي (49)، إلا أن جرفينيو على عاتقه إعادة الفريق الزائر إلى المقدمة إثر ركلة ركنية (60).

وعزز روما تقدمه بالهدف الثالث وبالتالي فوزه بعد حصوله على ركلة جزاء كان وراءها المدافع الأوروغوياني اليخاندور غونزاليز بإعاقته المدافع اليوناني فاسيليس توروسيديس ونفذها بنجاح قائده فرانشيسكو توتي (82).

ورفع روما رصيده إلى 50 نقاط وتناقص الفارق بينه وبين يوفنتوس، الذي تعادل مع مضيفه لاتسيو 1-1 السبت، إلى 6 نقاط.

وهرب روما أيضا لأسبوع جديد من مضايقة نابولي الثالث ووصيف البطل (44 نقطة) بعد أن اكتفى الأخير بالتعادل مع ضيفه كييفو 1-1 السبت أيضاً.

في المقابل، عجز فيرونا (32 نقطة) للأسبوع الثاني على التوالي عن انتزاع المركز الخامس من إنتر ميلانو الذي بات يتقدم عليه بنقطة واحدة بعد تعادله سلبا مع ضيفه كاتانيا على ملعب جوزيبي مياتزا.

وعلى ملعب سان إيليا، كاد كالياري يزيد من جراح ضيفه ميلان بعد أن تقدم عليه 1-صفر ثم خسر في الدقائق الثلاث الأخيرة 1-2.

وكان ميلان قد استعان مؤخرا بلاعبه الهولندي كلارنس سيدورف لتولي سدة التدريب بدلاً من ماسيميليانو اليغري وانتشال الفريق بعد أن أصبح نصف غريق، وحقق الأحد فوزه الثاني على التوالي، علماً بأنه خرج الأربعاء من ربع نهائي كأس إيطاليا بخسارته أمام أودينيزي 1-2.

وسجل ماركو سو هدف السبق لأصحاب الأرض بعد تمريرة من التشيلي ماوريسيو بينيا (28)، وانتظر ميلان حتى الدقيقة 87 لإدراك التعادل عبر المشاكس ماريو بالوتيلي من ركلة حرة.

وبعد دقيقتين استغل جانباولو باتزيني كرة عرضية من الياباني كيسوكي هوندا تابعها بيمناه في الشباك محققاً هدف الفوز (89).

وعلى ملعب أرمانو بيكي، تغلب ليفورنو على ضيفه ساسوولو المشارك لأول مرة في تاريخه في دوري النخبة 3-1، وسجلت الأهداف الأربعة في أقل من نصف ساعة.

وتقدم ليفورنو بهدف أول سجله لياندرو غريكو مستفيدا من عرضية ماركو بيناسي (5)، وقبل أن يستفيق ساسوولو من الصدمة، وجه له ليفورنو الضربة الثانية على الفور عبر باولو سيرجيو بيتانين إثر تمريرة من السنغالي الشاب إبراهيما مباي (19 عاما) المعار من إنتر ميلان (11).

وأضاف بيناسي الهدف الثالث (26) قبل أن يحصل ساسوولو على ركلة جزاء قلص منها دومينيكو بيراردي الفارق (28).

وعلى ملعب اينيو تارديني، فاز بارما على ضيفه أودينيزي بهدف وحيد من صنع أنطونيو كاسانو صاحب التمريرة العرضية المتقنة وتسجيل البرازيلي-الإيطالي أماوري كارفاليو دي أوليفيرا صاحب المتابعة الرأسية المحكمة (35).

وعلى ملعب لويجي فيراريس البلدي، كان سمبدوريا سباقاً لهز شباك ضيفه بولونيا في الشوط الثاني عن طريق مانولو غابياديني بعد أن وضعه البرازيلي سيتادين ايدر في موقع مناسب للتسجيل (61)، قبل أن يعادل اليساندرو ديامنتي في الدقيقة الأخيرة منه ومن ركلة جزاء إثر خشونة من أندريا كوستا ضد اليوناني لازاروس كريستو دولوبولوس (90).

وعلى الملعب الأولمبي الكبير في تورينو، فاز فريق المدينة على ضيفه أتالانتا 1-صفر، بواسطة ركلة جزاء نفذها اليسيو تشرتشي بنجاح مهدياً التقدم لأصحاب الأرض (60).

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء