الجوع يلاحق اليمن .. وسوء التعذية يعصف بنمو اطفالها

06 - فبراير - 2014 , الخميس 06:10 صباحا
2407 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجوع يلاحق اليمن .. وسوء التعذية يعصف بنمو اطفالها

الضالع نيوز-متابعات

تنفرد اليمن بتصدرها ثاني أعلى معدل في العالم بعد أفغانستان في سوء التغذية المزمن بين الأطفال وذلك طبقا لوثيقة الأمم المتحدة المتعلقة بالاحتياجات الإنسانية في اليمن للعام الحالي.

ويعاني قرابة 1,058,000من الأطفال اليمنيين دون سن الخامسة من سوء التغذية منهم 279,000 يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد.

وتسجل الوثيقة ارتفاعا في معدلات سوء التغذية الحاد الشديد والحاد المعتدل خلال العام الماضي وذلك خلافا لسابقه 2012م.

وفي حين تصف الوثيقة معدلات سوء التغذية في أربع محافظات يمنية بالخطير بسبب انتشار سوء التغذية الحاد الشديد فيها بمعدل يتراوح بين 10%- 14% تذكر أن مستوى سوء التغذية في ثمان محافظات أخرى حرجا بسبب انتشار سوء التغذية الحاد الشامل وبنسبة تفوق 15%.

وحسب وثيقة الاحتياجات يسهم ضعف سلطة الدولة وسوء إدارة الموارد ونقص الخدمات الأساسية وترديها بعد اندلاع الأزمة السياسية مطلع العام 2011م في الدوافع الكامنة وراء المعانات في اليمن إضافة إلى الضغط السكاني والإجهاد البيئي واستمرار غياب الاستقرار السياسي والصراعات والفقر الذي يسجل ارتفاعا في عدد السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر وبنسبة 54% .

وتقول الوثيقة إن عوامل ممارسات التغذية السيئة وانعدام الأمن الغذائي الذي تعاني منه الأسر والقصور في مجال التعليم وانتشار الأمراض المختلفة الناجمة عن تناول مياه الشرب غير المأمونة وصعوبة الوصول إلى برامج الصحة والتغذية تساهم في انتشار سوء التغذية وينجم عن سوء التغذية عواقب مدمرة خصوصا لدى الأطفال الذين يواجهون مخاطر النمو البدني والمعرفي لأمد طويل في حال عدم حصولهم على المواد الغذائية التي يحتاجونها.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات