ناطق الحوثيين يكذب ( هلال )ويدعوه الا ينطلق في وساطته وهو محاصر بالهواجس ( النص )

07 - فبراير - 2014 , الجمعة 09:18 مسائا
2219 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ناطق الحوثيين يكذب ( هلال )ويدعوه الا ينطلق في وساطته وهو محاصر بالهواجس ( النص )

ناطق الحوثيين يتهم ( هلال )ويدعوه الا ينطلق في وساطته وهو محاصر بالهواجس ( النص )

الضالع نيوز | خاص
كذب القيادي في حركة الحوثي المسلحة علي البخيتي والناطق باسمهم في مؤتمر الحوار ما اورده عبدالقادر هلال من اتهامات للحوثيين بخرق بنود الصلح الذي وقع بين الحوثيين وقبائل ارحب

فيما يلي ينشر الضالع نيوز ما اورده البخيتي بالنص :

- نص الرد من علي البخيتي لتوضيح الموقف في أرحب في ضوء بيان الاستاذ عبدالقادر هلال:
بعد تواصلي - وبشكل شخصي - مع عدد من الإخوة المعنيين بملف النزاع في ارحب أود توضيح النقاط التالية :
1 - الاستاذ عبد القادر هلال لم يمضي على انضمامه الى لجنة الوساطة الخاصة بمنطقة أرحب الا أيام قليلة, وبالتالي فنحن نعتقد أنه لم يعايش بعد كل ظروف المشكلة وحاجات المنطقة والمخاوف التي لدى بعض الأطراف, والناتجة عن أشهر من المعاناة والصراع والحرب.
2 - سبق وتوصلنا الى الكثير من الاتفاقات مع الطرف الآخر -حزب الإصلاح- الذي يخوض الحرب ضدنا في أرحب, وكنا صادقين في الالتزام بها, وكان موقفنا واحد نحن والأطراف القريبة منا في المنطقة, لكن الطرف الآخر كان يجيد التهرب من الاتفاقات و يقطع الطرقات ويخوض الحرب مجدداً, وبمسميات أخرى, وعند مطالبتنا للوسطاء بإلزامه بتنفيذ تلك الاتفاقات يكون رده عليهم: أن لا شأن له في من يخرقون تلك الاتفاقات وأنه لا يسيطر عليهم, وأنهم يتبعون جهات أخرى ويأتي بعضهم من خارج المنطقة, مع أنهم ينطلقون في خروقاتهم تلك من المناطق المحسوبة عليه, والمعروف للجميع أنه المتحكم في صناعة القرار داخلها.
3 - حادثة اطلاق النار على الوساطة من قبل الطرف الآخر والتي أدت الى مقتل وجرح عدد من الوسطاء والمواطنين عمقت أكثر حالة عدم الثقة و أضفت ظلالاً من الشك على جدية ذلك الطرف في السعي الى السلام, وأدت الى زيادة المخاوف لدينا, مع أنه من الجدير ذكره -ولنكون مُنصفين- فأن الاستاذ عبدالقادر هلال قد الزم "منصور الحنق" القيادي الإخواني وعضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والذي يقود المعركة ضدنا, ألزمه بالتحكيم في القضية.
4 - نحن مع البند الذي ينص على اخراج كل المسلحين الذين من خارج المنطقة, لكن بعد توفر الضمانات اللازمة لعدم تكرار الطرف الآخر خروقاته واعتداءاته, خصوصاً أن الطرف الآخر وبحسب ما لدينا من معلومات تلقى دعماً مالياً وعسكرياً هائلاً من أطراف كثيرة بل وجهات عسكرية نافذة وعلى رأسها علي محسن الأحمر ويعد للانقضاض على الاتفاقات وتغيير المعادلة على الأرض فور انسحاب المقاتلين من المواقع التي يسيطرون عليها حالياً.
5 - الطرف الآخر يوافق على الاتفاقات عندما تكون الحقائق على الأرض ليست في صالحه, ويسعى فوراً الى تغييرها بعد الاتفاق مستغلاً البنود التي تنص على الانسحاب من المواقع وخروج المسلحين من متارسهم, وفي الوقت الذي نطبق نحن الاتفاقات بمصداقية وحسن نية, يجيد الطرف الآخر التلون والتراجع بعدها, ونضطر للتضحية مجدداً بالكثير من الدماء لإعادته الى رشده والى طاولة التفاوض.
5 - نعلم حجم الضغوط التي تُمارس على الاستاذ عبدالقادر هلال -من قبل الطرف الآخر بمختلف أجنحته- وحجم الحملة الاعلامية التي تُخاض ضده والتحريض عليه والتشكيك فيه, لكننا في نفس الوقت نتمنى عليه أن لا ينطلق في وساطته وهو محاصر بتلك الهواجس أو يحاول اثبات عكسها عبر الضغط علينا, خصوصاً أنه لم يمضي على تعامله مع مُشكلة أرحب الا أيام قليلة.
6 - نحن على استعداد للعودة الى طاولة المفاوضات مجدداً متى ما طلب منا ذلك, وعلى استعداد لتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه بعد ايجاد ضمانات موضوعية وحقيقية لعدم تكرار الخروقات وتضمن عدم عودة الوضع الى نقطة الصفر مُجدداً.
7 - نريد سلاماً دائماً في منطقة أرحب لا وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار, سلاماً يضمن عودة الحياة الى طبيعتها, ويضمن حرية كل الأطراف في ممارسة العمل السياسي والفكري بالطرق السلمية, ويضمن عدم قطع الطرقات للضغط على ابناء المنطقة أو ممارسة عقاب جماعي بحقهم, كون الطريق شريان حياة يستفيد منه كل ابناء المنطقة وتنتعش به كل أنشطتهم الاقتصادية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات