أجتمعوا لكبح جماح "الشر "الحوثي تحركات نحو البدء بلحظة المواجهة : مشائخ اليمن يقرون جملة من التحركات تبدأ اليوم بلقاء الأحمر وجموع العلماء

08 - فبراير - 2014 , السبت 10:31 صباحا
2164 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أجتمعوا لكبح جماح "الشر "الحوثي تحركات نحو البدء بلحظة المواجهة : مشائخ اليمن يقرون جملة من التحركات تبدأ اليوم بلقاء الأحمر وجموع العلماء

أجمعوا على كبح جماح "الشر"الحوثي
تحركات نحو البدء بلحظة المواجهة : مشائخ اليمن يقرون جملة من التحركات تبدأ اليوم بلقاء الأحمر وجموع العلماء
الضالع نيوز-العين اون لاين
تقاطر عشرات من كبار مشائخ اليمن عصر يوم أمس إلى منزل الشيخ غالب الإجدع , وكان اللقاء الذي عقد بمنزل الأجدع مقررا أن يتم اليوم السبت لكن لسرعة تداعيات الأحداث قدمت اللجنة التحضيرية لمشائخ اليمن لقائها في منزل الشيخ الأجدع لمناقشة تداعيات الوضع في حاشد وأرحب .

وفي الاجتماع الذي انعقد في منزل الشيخ غالب الأجدع، عبر المشائخ عن استنكارهم واستياءهم لما وصفوها الاعتداءات والحروب التي تقوم بها جماعة الحوثيين في مختلف المناطق شمال اليمن، وآخرها حروبهم في أرحب وحاشد.

وفي حين أكدوا على أن ما سموه "شر" الحوثيين قد وصل أكثر من منطقة في اليمن بدءً بمحافظة صعدة، اعتبروا ان اعتداءات الحوثيين ليست ضد أسرة أو قبيلة بعينها، وانما ضد الثورة والجمهورية، وضد الشعب بأكمله .

وأشاروا الى ان ما تقوم به جماعة الحوثيين انما هي مؤامرة، ومدعومة بالمال والسلاح من أطراف داخلية واقليمية".

وأكدوا على أن حماية المواطنين من واجب الدولة، وذهب البعض منهم بالقول" ان رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي سيكون أول المستهدفين اذا لم يتحرك لردع اعتداءات الحوثيين".

ودعا الاجتماع الموسع الى عقد مؤتمر قبلي عام لكافة قبائل اليمن لمناقشة وضع القبيلة، وتقييم دورها وأثرها في الساحة اليمنية.

وأجمع المشائخ في نهاية اجتماعهم على عقد لقاءاً موسعاً اليوم السبت مع الشيخ صادق الأحمر وعلماء اليمن، وبالتالي اللقاء برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي لطرح العديد من القضايا، وأهمها مطالبة الدول بالقيام بدورها وواجبها في حماية اليمنيين، وردع اعتداءات الحوثي المتكررة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات