الظاهري يستشرف مستقبل الثورة على ضوء المؤشرات الحالية

09 - فبراير - 2014 , الأحد 05:43 صباحا
2695 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الظاهري يستشرف مستقبل الثورة على ضوء المؤشرات الحالية

الضالع نيوز-عبدالله احمد حسن
رسم الدكتور محمد الظاهري,استاذ العلوم السياسية في جامعة صنعاء,سيناريوهات مستقبلية للثورة على ضوء المؤشرات القائمة.

جاء ذلك في الندوة التي أقامتها اللجنة التنظيمية للثورة اليوم السبت ندوة بعنوان (تقييم مسيرة الثورة والآفاق المستقبلية) بحضور عدد من الاعلاميين والنشطاء والحقوقيون .

وقال الظاهري ان الثور قد تصل إلى ثلاثة مشاهد محتملة في المستقبل يمثل المشهد الاول ( التمديد )وهذا مابدا بالفعل من خلال التمديد للرئيس عبده ربه منصور هادي ومجلس النواب وكذا الحوار الوطني مشيرا إلى أن التمديد ثقافة قديمة تمارس في المجتمع اليمني .

فيما يتمثل المشهد الثاني وهو المرغوب فيه ( التشيدي ) التي يتمثل في أهداف الثورة الشبابية والذي يتضمن الحكم الرشيد وفي المساوة .

وأضاف الظاهري ان الاشكاليه في اليمن لاتتمثل بشكل الدولة بل في إدارة الدولة وحكم الحزب الواحد الذي يعمل على إقصاء الآخرين والانفراد في الحكم .

وحذر الظاهري من المشهد الثالث والذي اسماه (بالتفكيكي التجزيئي ) والذي يعمل على تشتيت اليمن الى دويلات صغيره لاتخدم اليمنيين .

وأوضح خلال كلمته ان أطماع دول الخارج لم تعد خفيه وعلى اليمنيين التغلب عليها والعمل على التلاحم ونبذ العنف الذي يساعد التدخل الخارجي .

وفيما يخص قوة السلاح والداعمين لها في اليمن قال ان من يؤمن به لايمكن ان يحقق نتائج ايجابيه لصالحة وصالح الوطن وانه سيتفاجئ انه أصبح اداة بيد من يدعمه من الخارج .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات