مشايخ وعلماء يجتمعون بمنزل صادق الأحمر بصنعاء ويقرون تشكيل وفد لمقابلة الرئيس والتحضير لمؤتمر

09 - فبراير - 2014 , الأحد 07:46 صباحا
3688 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مشايخ وعلماء يجتمعون بمنزل صادق الأحمر بصنعاء ويقرون تشكيل وفد لمقابلة الرئيس والتحضير لمؤتمر

صادق الأحمر
الضالع نيوز- صنعاء

أفضى اجتماع قبلي لمجموعة من كبار مشائخ وأعيان ووجهاء اليمن اليوم السبت بمنزل الشيخ صادق الأحمر بصنعاء إلى تشكيل لجنة لمقابلة الرئيس هادي وكذا تشكيل لجنة تحضيرية لإعداد لمؤتمر قبلي واسع يضم مشائخ ووجهاء اليمن من عموم محافظات الجمهورية.



وجاء الاجتماع حسب منظميه لتدارس التوغل الحوثي في عدة مناطقة يمنية.



وحذر المجتمعين من خطورة ما سماه الزحف العسكري الإمامي للحوثي في محافظة عمران وما جاورها محملين الدولة المسؤولية في الدفاع عن الجمهورية والنظام الجمهوري، والقيام بواجبها في ردع القوى المسلحة من أي جهة كانت التي تسعى الى السيطرة والبسط بدلا من القوات العسكرية والامنية.



وأشار المشاركون في الاجتماع الى أن الخطر العسكري بدأ من صعدة حيث تم تشريد مشايخها والبسط على أرضيهم ومزارعهم واليوم يحاول الحوثي السيطرة على أكبر قدر ممكن من المناطق، مطالبين الرئيس هادي بالدفاع عن الجمهورية وابداء رايه وموقفه مما يجري في أسرع وقت، مؤكدين وقوفهم مع الرئيس هادي لتحقيق الامن والاستقرار في البلاد.



كما أدان المشاركون في الاجتماع الاستهداف التي تعرضت له قبيلة حاشد من قبل جماعة الحوثي المسلحة التي تعد رمزا لثورتي سبتمبر واكتوبر، معتبرين استهداف حاشد هو نتيجة لتضحياتها الجسيمة في الثورة السبتمبرية التي أطاحت بحكم الامامة وان مخلفات الحكم الكهنوتي تحاول العودة من المربع التي اسقطت فيه، مطالبين القبائل بجمع كلمتهم ورص الصفوف للوقوف ضد هذه الجماعة المسلحة.



واتهم الاجتماع أطرافا عدة مشتركة فيما يجري في عدة مناطق يمنية، وذلك لإجهاض مخرجات الحوار الوطني والعملية السياسية في البلاد

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات