"اردوغان" يفوز في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وهذا أول رئيس عربي يهنئه

24 - يونيو - 2018 , الأحد 07:35 مسائا
3245 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ "اردوغان" يفوز في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وهذا أول رئيس عربي يهنئه

الضالع نيوز/متابعات


اضهرت النتائج غير الرسمية للانتخابات البرلمانية والرئاسية في تركيا، تقدم الرئيس التركي الحالي ومرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم رجب طيب أردوغان ، بفارق كبير على منافسه الأقرب محرم إنجه، مرشح حزب الشعب الجمهوري أبرز أحزاب المعارضة حيث بادر الرئيس الفسطيني بتهنئته كاول رئيس عربي

أظهرت نتائج فرز نحو 90% من أصوات الناخبين الأتراك، حصول الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان على 53.6% من مجموع المصوتين، فيما حصل أبرز منافسيه محرم إنجيه على 30.3%.

وبعد فرز 83.9% من الأصوات في الانتخابات النيابية، حصل تحالف الشعب الذي يضم حزب العدالة والتنمية الحاكم على أكثر من 54.8%، فيما حصل أقرب منافسيه تحالف الأمة على 33.5% من الأصوات.

من جهتها شككت المعارضة في النتائج التي تصدر تباعا، متهمة وسائل الإعلام الحكومية بتضخيمها وتزويرها.

وتأمل المعارضة التركية بأن يخوض مرشحها جولة ثانية من الانتخابات ما يقلل فرص أردوغان بالفوز بها.

وقد جرت انتخابات رئاسية وبرلمانية، اليوم الأحد في تركيا، تنافس فيها 6 مرشحين على منصب رئيس الجمهورية، وثمانية أحزاب على شغل المقاعد البرلمانية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات