الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بزرع نصف مليون لغم تسببت بمقتل نحو 1200 شخص

26 - يونيو - 2018 , الثلاثاء 12:28 صباحا
1326 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بزرع نصف مليون لغم تسببت بمقتل نحو 1200 شخص

الضالع نيوز/متابعات

اتهمت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الإثنين، مسلحي جماعة الحوثي ، بزرع حوالي نصف مليون لغم، في عدة مناطق في البلاد.

وقال وزير الخارجية في الحكومة، خالد اليماني في تصريح نشرته وكالة سبأ اليمنية الرسمية أن" البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، قام منذ بداية العام الحالي فقط، بنزع أكثر من 228 ألفا، ما بين ألغام وعبوات ومخلفات الحرب"، مشيرا إلى الإحصائيات تؤكد زرع الحوثيين حوالي نصف مليون لغم في عدة مناطق باليمن".

وأضاف في فعالية عقدت في العاصمة السعودية الرياض، أن" ضحايا الألغام، خلال الفترة من مارس/ آذار 2015 إلى مارس 2018، تشير إلى سقوط أكثر من 1194 قتيلا و2287 مصابا نتيجة هذه الألغام ، معظمهم من المدنيين".

وأشار إلى أن من بين هؤلاء الضحايا، أكثر من 216 طفلا و72 امرأة، و تصدرت محافظة تعزقائمة ضحايا الألغام الحوثية".

ولفت إلى ابتكار الحوثيين لطرق جديدة لاستخدام الألغام المضادة للمركبات وتحويل استخدامها ضد الأفراد، بغرض إحداث أكبر قدر من الضحايا، الذين هم في الغالب من المدنيين الأطفال والنساء وحتى الحيوانات".

وقال "مليشيا الحوثي، ابتكرت ألغاما متفجرة فردية ومموهة وارتجالية متنوعة الأغراض والأهداف بما فيها العبوات المتفجرة الارتجالية بواسطة أجهزة الراديو، بعضها قادمة بشكل مباشر من إيران ".

ودعا اليماني، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وخاصة الأمم المتحدة لمساعدة الحكومة اليمنية في التخلص من الألغام من خلال تبني مشاريع مماثلة وبصورة خاصة مسح الألغام التي زرعها الحوثيون في الممرات المائية الدولية جنوب البحر الأحمر.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء