في ثلاث محافظات..70 قتيلاً من ميليشيات الحوثي بمعارك مع الجيش وغارات للتحالف

28 - يونيو - 2018 , الخميس 01:43 مسائا
1375 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ في ثلاث محافظات..70 قتيلاً من ميليشيات الحوثي بمعارك مع الجيش وغارات للتحالف

الضالع نيوز/متابعات

قتل 70 حوثيا على الأقل، أمس الأربعاء في معارك مع الجيش الوطني والمقاومة وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، في جبهات البيضاء والساحل الغربي وتعز وشمال لحج، وسط تقدم ميداني للقوات الحكومية.

وشنت قوات الجيش الوطني في جبهة قانية التابعة لمحافظة البيضاء عملية هجومية باتجاه اليسبل والوهبية، أولى مناطق مديرية السوادية، وسط انهيار صفوف الميليشيات الانقلابية أمام قوات الجيش الوطني وضربات مقاتلات تحالف دعم الشرعية وفرارهم باتجاه الوهبية والمواقع الأخرى.

ونقل المركز الإعلامي للجيش الوطني، عن قائد اللواء 117 مشاة العميد الركن عبد الرب الأصبحي، تأكيده أن "ما لا يقل عن 25 عنصراً من الميليشيات قُتلوا وجُرح آخرون خلال معارك اليوم، بينما تمكّن الجيش من أسر 5 عناصر من الميليشيات، واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة والمعدات القتالية".

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل المعارك العنيفة شمال محافظة لحج، جنوباً، وتقدم قوات الجيش الوطني باتجاه منطقة الراهدة، جنوب شرقي تعز، وسط تحقيق قوات الجيش الوطني انتصارات ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية القبيطة في إطار العملية العسكرية التي انطلقت الجمعة الماضية.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الحكومية في القبيطة، علي منتصر "إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استعادا أجزاء واسعة من الأطراف الشمالية لمحافظة لحج، حيث سيطرت القوات على جبل القحوص الاستراتيجي في منطقة الجوازعة وجبل الركيزة في المرابحة ومناطق مقبرة الرزق والقطهات والسادة وسقيمة والمرابحة، بعد معارك عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين" بحسب ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط.

فيما قال قائد جبهة القبيطة العميد حسن سالم أحمد، إن "العملية العسكرية التي انطلقت تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، حققت تقدماً كبيراً في الناحية الغربية لمديرية القبيطة، من خلال تحرير قمم جبال موجر الاستراتيجي وتباب العنين ومركز سوق الخميس حيث التحمت جبهة القبيطة وجبهة شعب طور الباحة في المنطقة الفاصلة بين محافظتي لحج وتعز".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات