الجيش الوطني يواصل تقدمه بعمق صعدة

28 - أغسطس - 2018 , الثلاثاء 10:22 مسائا
1571 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجيش الوطني يواصل تقدمه بعمق صعدة

الجيش الوطني يواصل تقدمه بعمق صعدة

الضالع نيوز - صعده
للأسبوع الثالث على التوالي تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن انتصاراتها العسكرية في المعقل الرئيسي لزعيم ميليشيا الانقلاب المدعومة من إيران، في محافظة صعدة.



وأفاد مصدر ميداني أن لواء العروبة في الجيش الوطني يواصل تقدمه في معقل زعيم المتمردين الحوثيين، حيث شن الثلاثاء هجوما عنيفا على مواقع الميليشيا الانقلابية بعد وادي خلب في مران، حقق خلاله انتصارات جديدة وصفها بالاستراتيجية.



وذكر المصدر ذاته عن تعزيزات كانت في طريقها إلى مواقع الميليشيات الحوثية بعد هجوم لواء العروبة والسيطرة عليها، إلا أن مدفعية العروبة وغارات طيران التحالف العربي كانت لها بالمرصاد, مخلفة عشرات القتلى والجرحى وخسائر مادية كبيرة، فيما يواصل لواء العروبة تقدمه بغطاء جوي لمقاتلات التحالف العربي حتى اللحظة.



مؤكدا أن لواء العروبة بقيادة اللواء عبدالكريم السدعي فرض السيطرة على ميمنة مران وصولا إلى مشارف حجة، وتطهير عشرات الكيلومترات من مزارع وقرى ووديان عمق محافظة صعدة.



وأعتبر عسكريون في الجيش الوطني وصول لواء العروبة جبال مران يعد تطورا مهما له أهمية استراتيجية، ويعد هزيمة معنوية لزعيم الحوثيين وأنصاره؛ نظرا لأن جبال مران تعدّ بمثابة رمز تاريخي للحوثيين ونقطة انطلاقهم.



ومنذ الثلاثة الأسابيع الماضية، دافع الحوثيون عن مواقعهم، وسعوا جاهدين من أجل استعادة الأراضي التي فقدوها، لكنهم لم يحرزوا تقدما ضد قوات الجيش الوطني، التي تعمل بعتاد عسكري حديث، وغطاء جوي لمقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
عن المدينه اون لاين

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء