صحيفة :مسؤول محلي يكشف معلومات خطيرة بشأن الحراك المسلح في الضالع

19 - فبراير - 2014 , الأربعاء 09:02 صباحا
3037 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ صحيفة :مسؤول محلي يكشف معلومات خطيرة بشأن الحراك المسلح في الضالع

صحيفة :مسؤول محلي يكشف معلومات خطيرة بشأن الحراك المسلح في الضالع
الضالع نيوز | الضالع
كشف مصدر محلي في محافظة الضالع(جنوب اليمن)، عن معلومات خطيرة بشأن سيطرة الحراك "المسلح" على المحافظة، وبأن معظم المرافق الحكومية والحيوية مغلقة منذ نحو شهر تقريباً.

ونقلت يومية "السياسة" عن ما أسمته "مصدر محلي مسؤول"، قوله: " إن محافظة الضالع واقعة تحت سيطرة مسلحي "الحراك"، مضيفاً " أن المجمع الحكومي وكل المكاتب الحكومية والبنك المركزي والمحاكم والنيابات مغلقة منذ نحو شهر، والموظفون من دون مرتبات أو مستحقات، وصار الحراك يتحكم في كل شئ بما في ذلك تحصيل ضرائب القات".

وأشار إلى أن " الطرق كلها مغلقة ونقاط التفتيش في يد الحراك باستثناء الطرق التي يمر عبرها الجنوبيون وببطاقات الهوية"، مؤكداً " أن مواطنين شماليين تعرضوا لنهب سياراتهم وممتلكاتهم، أثناء مرورهم عبر محافظة الضالع".

وتحدثت الصحيفة عن مقتل التاجر عزيز محمد العتمي، وهو من أبناء محافظة ذمار ويعمل تاجر في البهارات منذ نحو عشرين عاماً، في حين أن 17 قاطرة تتبع مواطنين شماليين محتجزة لدى "الحراك" منذ ثلاثة أسابيع، إضافة إلى احتجاز 16 حندياً شمالياً من الأمن والجيش منذ أشهر.

ونقلت الصحيفة ذاتها، عن ناشط جنوبي – لم تسمه- قوله : " أن ثلاثة عناصر من المقاومة الجنوبية قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع الجيش، مشيراً إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 20 آخرين".

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات