غريفيت يبلغ الحكومة الشرعية بموعد المشاورات القادمة في السويد

29 - نوفمبر - 2018 , الخميس 01:17 مسائا
2632 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ غريفيت يبلغ الحكومة الشرعية بموعد المشاورات القادمة في السويد

الضالع نيوز - متابعات

أبلغ المبعوث الأممي مارتن غريفيث الحكومة اليمنية بموعد ومكان الجولة القادمة من مشاورات السلام، فيما أعلن دبلوماسيون في الأمم المتحدة أن المشاورات ستبدأ الاثنين الثالث من ديسمبر.

وقال مستشار الرئيس اليمني الدكتور محمد العامري إن «الشرعية» تسلمت رسالة بمكان وزمان الجولة الجديدة ولا تزال تدرسها وستعلن موقفها قريبا".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة «عكاظ»، على أن تسليم الحديدة ومينائها حق سيادي للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً ومحلياً، متهماً الحوثيين بالمراوغة في إعلان هذا الموقف.

وأشار إلى إن الحوثيين يراوغون بموافقتهم على تسليم الميناء للأمم المتحدة لكسب الوقت وتأخير الحسم العسكري، خصوصاً بعد وصول الجيش الوطني إلى أطراف مدينة الحديدة، إذ لم يتبق بينه وبين الميناء سوى بضع كيلومترات، مضيفا أنهم يسعون إلى تغيير تموضعهم وتكتيكهم القتالي والتقاط الأنفاس بهذا الإعلان الكاذب.

وأكد العامري "أنه لا يجوز تسليم الحديدة لغير الحكومة الشرعية فهي جزء من السيادة والحكومة اليمنية ذات سيادة دولياً وإقليمياً" واتهم مليشيا الحوثي بممارسة الإرهاب ضد الشعب اليمني، مؤكدا أنها لا تمتلك أي مشروع سلمي أو تنموي، ولكن لديها مشاريع عنصرية وطائفية بأجندة إيرانية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات