اليمن كانت على وشك الانهيار راجح بادي: هذه إنجازات الرئيس هادي وحكومة الوفاق .. وثمة حرب مفتوحة مع من تقاطعت مصالحهم من عملية التغيير

21 - فبراير - 2014 , الجمعة 05:46 صباحا
2229 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اليمن كانت على وشك الانهيار راجح بادي: هذه إنجازات الرئيس هادي وحكومة الوفاق .. وثمة حرب مفتوحة مع من تقاطعت مصالحهم من عملية التغيير

الضالع نيوز-متابعات

قال الناطق الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني راجح بادي إن الحكومة حققت خلال العامين الماضيين أشياء لا يمكن الاستهانة بها أهمها انتشال الوضع الاقتصادي الذي كان على وشك الانهيار.

واضاف في حوار مع صحيفة الثورة "إن ما تحقق في اليمن خلال العامين الماضيين من وصول الرئيس عبدربه منصور هادي إلى السلطة أمر لا يمكن الاستهانة به أو التقليل منه ورغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي مرت بها اليمن والتي كانت فوق طاقتها، إلا أن اليمنيين استطاعوا تحقي ق الشيء الكثير، وأسسوا لمرحلة ينطلقون من خلالها لتحقيق أهداف ثورة فبراير 2011.

وقال بادي إن مهمة الرئيس عبدربه منصور هادي خلال العامين الماضيين كانت صعبة، وخاض اليمنيون خلالها حربا مفتوحة مع كل القوى التي تقاطعت مصالحها مع عملية التغيير.

وأكد أن ماحدث خلال العامين الماضيين سواء في الجانب العسكري أو الجانب الأمني أو في الجانب الاقتصادي شيء لايمكن الاستهانة به أو التقليل من شأنه ، في ظل وجود قوى لاتريد لعملية التغيير أن تصل إلى منتهاها.

وأشار إلى أن اليمن خلال عامين من وصول الرئيس هادي إلى السلطة شهد استقرار اقتصادياا، كان أبرز مظاهرها انخفاض سعر الدولار أمام الريال، واستقراره عند 215 على مدى عامين في حين أنه كان سعر الدولار حينها 235.

واعتبر بادي أن الحديث عن وجود تدهور إقتصادي ينصب في خانة محاولات عرقلة عملية التغيير وإفشال السلطة الحالية برئاسة عبدربه منصور هادي.

وأضاف: "لوضع الاقتصادي في البلاد عندما تسلم الرئيس عبدربه منصور هادي السلطة وتم تشكيل حكومة الوفاق الوطني كان وضعا صعبا للغاية .. كانت الموارد شحيحة، وكانت الخدمات شبه منهارة، وكان الجميع يراهن بأن السلطة ستنهار بسبب الوضع الاقتصادي البائس، لكن تم اتخاذ خطوات قوية وحقق الجانب الاقتصادي نجاحات لعل من أبرزها تحقيق استقرار في سعر صرف الريال أمام الدولار والعملات الأجنبية".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات