الرئيس هادي يكلف لجنة رئاسية لإنهاء توتر عمران بينما مجاميع الحوثي تتمركز في منطقة ريدة

21 - فبراير - 2014 , الجمعة 08:34 صباحا
2494 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الرئيس هادي يكلف لجنة رئاسية لإنهاء توتر عمران بينما مجاميع الحوثي تتمركز في منطقة ريدة

* الضالع نيوز ـ صنعاء :

كلف الرئيس عبد ربه هادي، لجنة وساطة لإنهاء التوتر بين قبائل عمران التي تتخذ من مدينة عمران 30 كم شمال اليمن مقرا لها، ومجاميع الحوثي التي تتمركز في منطقة ريدة أمس.

وقال عضو لجنة الوساطة وأمين العاصمة صنعاء عبدالقادر هلال في تصريح خاص لـ «عكاظ»: هناك لجنة برئاسة اللواء علي الجائفي قائد قوات الاحتياط اليمني، كلفها الرئيس عبد ربه منصور هادي للتدخل لإنهاء التوتر الحاصل في محافظة عمران. مضيفا: ما يدور في عمران يهم الجميع ولا يخص أسرة أو فئة أو مكونا، فالقضية قضية شعب يمني بكامله وسنبدأ جهودنا منذ عصر اليوم (أمس).

وأوضح أن التواصل سيتم مع كل القوى والمشايخ في عمران، لوضع حل للنزاع بما فيها مشايخ قبائل حاشد، وأن الدولة حاسمة في إنهاء كافة الصراعات بطريقة سلمية تضمن لجميع الأطراف الحق في المشاركة السياسية في بناء مستقبل اليمن. مشيرا إلى أن الرئيس هادي حريص كل الحرص على إنهاء التوتر في عمران، فأي مواجهات ستدور في عمران ستنتقل إلى العاصمة صنعاء وستؤثر على اليمن بكامله.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت مصادر قبلية لـ «عكاظ»، عن استعدادات وتجهيزات لحرب عصابات تستعد لها قبائل عمران وتتخذ من منازل المدينة مقرا لخوض المواجهات ضد التمدد الحوثي، الذي يجمع كافة أنصاره إلى منطقة مديرية ريدة القريبة عاصمة محافظة عمران، مبينة بأن الوضع متوتر جدا.

وفي جنوب اليمن، أفادت مصادر محلية لـ «عكاظ»، أن مواجهات عنيفة اندلعت بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين مسلحي الحراك الجنوبي وقوات الجيش المرابطة حول المجمع الحكومي بمنطقة سناح بمحافظة الضالع، مبينة أن الحصيلة لم تعرف بعد، خاصة أن القصف عشوائي من قبل العناصر المسلحة التي تستهدف منازل الأبرياء.

في الوقت ذاته، كشف وزير الداخلية اليمني اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان في تقريره أمام الحكومة اليمنية، عن وجود متعاونين وأطراف مساندة للمهاجمين على السجن المركزي بصنعاء الأسبوع الماضي، مهددا بأن وزارته عقب استكمال التحقيق ستكشف كل الأطراف المتورطة بالاسم والصفة. وفي محافظة شبوة، أصيب 6 جنود في صدام مع مسلحي الحراك.



احمد الشميري ( عكاظ )

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات