اليمنيون يحتشدون في مختلف المحافظات في جمعة (ثورتنا مستمرة ..ولا عودة للماضي)اليمنيون يرددون «يا عالم قرر بعقوبة ..رد الاموال المنهوبة

21 - فبراير - 2014 , الجمعة 05:45 مسائا
2475 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اليمنيون يحتشدون في مختلف المحافظات في جمعة (ثورتنا مستمرة ..ولا عودة للماضي)اليمنيون يرددون «يا عالم قرر بعقوبة ..رد الاموال المنهوبة

الضالع نيوز-متابعات

شهدت ساحات التغيير والحرية في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية حشوداً جماهيرية للمشاركة في جمعة أطلقوا عليها اسم "ثورتنا مستمرة ولا عودة للماضي".


ففي صنعاء احتشد أبناء العاصمة في شارع الستين أحد أكبر شوارع العاصمة، ورددوا هتافات ثورية تؤكد استمرارهم في التظاهر حتى تحقيق ثورة 11 فبراير المجيدة.


وألقى خطبتي جمعة اليوم الخطيب عبدالسلام الخديري، الذي تحدث فيهما عن ملامح التصعيد الثوري الجديد للمرحلة القادمة، وبما يتناسب مع ظروفها.


وأشار الخديري في خطبته إلى أن التحالف الواضح بين "المخلوع صالح وبين الحوثيين" هو تحالف انتقامي من شباب الثورة ومشروع الدولة.


وخاطبهم قائلاً "لسنا غافلين عن مخططاتكم ولا عن لقاءاتكم في الضاحية الجنوبية والنجف وبيروت ودبي وصنعاء" مشيراً إلى أن سفينة الثورة مستمرة في السير رغم الأمواج المتلاطمة.


كما حذر من كان مع الثورة من التراجع والالتفاف عن مشروع ثورة الحادي عشر من فبراير قائلاً لهم "لا تكونوا مثل ابن نوح حين قال أن سيأوي إلى جبل يعصمه من الماء، نناديكم أن اركبوا معنا في سفينة 11 فبراير فإنها سفينة النجاة ومن نزل عنها فسيخسر نفسه، أما الثورة فستنجو"


ودعا الخديري الرئيس هادي بسرعة سحب السلاح الثقيل عن المليشيات المسلحة التي تستمرئ القتل وافتعال الأزمات والحروب، واستعادة السلاح المنهوب من المعسكرات من كل الأطراف، مؤكداً أن الجيش هو وحده صمام أمان البلاد وحاميها وهو من يجب أن يمتلك السلاح وحده.


كما دعاه إلى بذل مزيد من الرعاية للجنود واعتماد شهداء الجيش ضمن شهداء الثورة ورعاية اسرهم كونهم يبذلون أرواحهم في الدفاع عن الدولة وحماية مشروع ثورة 11 فبراير المجيدة.


وهتف الثوار عقب صلاة الجمعة لبناء اليمن الجديد مؤكدين أنهم بعزيمتهم منتصرون وأن مسيرة الثورة مستمرة ومتصاعدة ولا يمكن العودة إلى الماضي القريب أو البعيد حتى يعود اللبن إلى الضرع، حسب هتافاتهم.


وفي مدينة دمت بمحافظة الضالع احتشد أبناء المحافظة في جمعة "ثورتنا مستمرة ولا عودة للماضي " بساحة الحرية بالمدينة، وأكدوا استمرار الفعل الثوري واستكمال أهداف الثورة وحماية مكتسبات الثورة ومحاربة الفساد والفاسدين.

وعقب الانتهاء من صلاة الجمعة خرج ثوار الضالع في مسيرة حاشدة جابت الشارع العام رددت شعارات وهتافات جددت العهد لدماء الشهداء والجرحى ومواصلة السير في طريق الثورة السلمية حتى تحقيق بقية الأهداف وفي مدمتها استعادة الأموال المنهوبة من خزينة الدولة والقضاء على الفساد.

محمد عبده حاتم خطيب الجمعة في دمت قال إنما تحقق من أهداف الثورة هو القضاء على حلم التوريث والنظام الأسري والهدف الثاني هيكلة الأمن والجيش.


وطالب حاتم الرئيس هادي باستكمال الهيكلة وتطهير الجهاز الاداري للدولة من الفاسدين وناهبي المال العام.
وقال حاتم إن النجاح الذي تحقق للشعب اليمني في مؤتمر الحوار الوطني وما اسفر عنه من مخرجات برغم استماتة بعض القوى على افشاله يؤكد قدرة اليمنيين على حل مشاكلهم بأنفسهم.

وقال إن الشعب اليمني وإن كان قد صبر على سياسية التجويع ونهب خيراته وثرواته خلال الفترة الماضية ؛ لكنه لن يصمت على سياسية التركيع وانتزاع حريته مهما كلفه من ثمن.


وأدت جموع حاشدة امتلأت بهم ساحة الحرية في محافظة تعز جمعة جديدة تحت شعار "ثورتنا مستمرة ولا عودة للماضي".


وقال خطيب ساحة الحرية الاستاذ عبدالجليل هزبر "إن ثورة 11 فبراير قطعت شوطاً كبيراً في نقل البلاد من ماضيها المظلم إلى واقع مشرق وأن أعدائها يحيكون عليها المؤامرات خوفاً على مصالحهم الخاصة لا على الوطن ولا لأجلها.


وأشار الخطيب إلى ماتشهده محافظة عمران وصعدة من حرب تستهدف تقويض نفوذ الدولة والقضاء على النظام الجمهوري منوهاً إلى أن ابناء أرحب وحاشد يدفعون ضريبة وقوفهم إلى جانب ثورتي 26 سبتمبر وفبراير.


ووجه الخطيب رسائل عديدة إحداها أنصار النظام السابق طالبهم فيها بكف الأذى عن الوطن والاعتبار ممن قبلهم مستنكراً المساعي الحثيثة التي يبذلها عفاش وأعوانه في الانتقام من الثورة بالأعمال التخريبية التي تطال الكهرباء وخدمات المواطنين.


وشهدت ساحة الحرية بحجة في جمعة "ثورتنا مستمرة ولا عودة للماضي" حشود ثورية غفيرة، عبروا فيها عن استمرارهم في الثورة حتى تحقيق كامل أهدافها.


وفي خطبة الجمعة أكد الاستاذ محمد عبدالله ردوه أن الثورة الشبابية السلمية تزداد كل يوم زخما جماهيريات قويا وحشودا ثورية جديدة ودماء يمنية تطالب بالعدل والمساواة والحرية ، وتدين وتستنكر محاولة بعض القوى السعي إلى الانقلاب على الثورة والجمهورية والعودة إلى الماضي.


وأوضح الخطيب أن استمرار الثورة بالزخم الثوري الجديد يعد عائقا امام المشاريع الصغيرة التي تحاول جاهدة إلى العودة للماضي وإيقاف عجلة التغيير ، مشيرا بأن هذه الأحلام لم تعد مجدية وبات الشعب يعرف من يقف خلها وما الأهداف منها.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات