جوجل تستعد للمواجهة الكبرى

06 - ديسمبر - 2013 , الجمعة 11:49 صباحا
2336 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا ⇐ جوجل تستعد للمواجهة الكبرى

الضالع نيوز ــ الشروق



بعد وقت من الجلبة التي أثارتها شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بإعلانها عن طرح كمبيوتر لوحى خاص بها، سارت جوجل على النهج نفسه بالإعلان عن جهاز ينافس آي باد الذى يهيمن على سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحي في العالم, وفى الوقت الذى يحاول فيه الكمبيوتر اللوحي «سيرفس» من مايكروسوفت التنافس مع آى باد، فإن كمبيوتر جوجل اللوحي يأخذ شكلا مختلفا.



وتشير المعلومات أن الجهاز الجديد يحمل اسم «نيكسوس 7» وسوف يعمل بشاشة 7 بوصة ولن يتجاوز سعره 200 دولار عندما يطرح في الأسواق.



وسوف يعمل كمبيوتر جوجل اللوحي الذى سوف تصنعه شركة أسوس للالكترونيات بواسطة الجيل الجديد من نظام تشغيل أندرويد الذى يحمل اسم «جيل بين».



ولم تعلن شركة مايكروسوفت عن سعر أو موعد طرح الكمبيوتر سيرفس, ويهدف جهاز جوجل إلى الاستفادة من بعض الخواص التي جعلت من الجهاز «كيندل فاير» من شركة أمازون، بديلا مفضلا لأجهزة آى باد، بالإضافة إلى ميزتي انخفاض السعر وسهولة حمله, غير أن «نيكسوس 7» سيتسم بمعدات أكثر متانة من «كيندل» وذاكرة مساحتها 1 جيحابايتس وسعة تخزين داخلية تتراوح مساحتها بين 8 16 جيجابايتس، وبطارية تستمر 9 ساعات.



لكن من غير المرجح أن تتخلى «أمازون» عن موقعها القوى دون أن تنافس بقوة، حيث إنها تعتزم طرح نسخة جديدة من «كيندل فاير» في وقت لاحق من الشهر القادم. ومن المتوقع أن يكون الجهاز الجديد ذا درجة نقاء عالية كما سيزود بكاميرا ومفاتيح تحكم في الصوت بالضغط.

الضالع نيوز/متابعات اعتبر "واتس آب" (بلا شك) أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا، مع أكثر من 450 مليون مستخدم نشط يوميا، ولكن معظمهم قد يجهلون وجود ميزات سرية لا يستفيدون منها بشكل كامل. ومن خلال التحدث حصريا لموقع "ميرور أونلاين"، كشفت "واتس آب" عن 10 حيل تمنح المستخدمين أفضل الطرق لاستخدام تطبيق تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات