صنعاء..اﻹعلان عن تشكيل لجنة لصياغة الدستور برؤية المجتمع المدني

25 - فبراير - 2014 , الثلاثاء 01:40 مسائا
2074 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صنعاء..اﻹعلان عن تشكيل لجنة لصياغة الدستور برؤية المجتمع المدني

الضالع نيوز-صنعاء



أعلن بصنعاء عن تشكيل لجنة لصياغة الدستور الجديد برؤية المجتمع المدني تضم عدد من الخبراء والأكاديميين والفنيين في مختلف المجالات .

جاء الإعلان خلال اللقاء التشاوري لمسئولي الحملة الوطنية لتعزيز مخرجات الحوار الوطني التي تضم عدد من الجامعات اليمنية ومنظمات المجتمع المدني الناشطة وبدعم مجموعة من المنظمات الدولية.

تهدف الحملة إلى دعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتقديم رؤية المجتمع المدني في بناء الديمقراطية وتزمين وجدولة تنفيذ المهام المتفق عليها كمخرجات الحوار الوطني والعمل بتوازي نحو الانتهاء من صياغة الدستور والتحضير للاستحقاق الانتخابي القادم .

وفي اللقاء ألقيت كلمات من قبل المدير التنفيذي للرابطة العربية للديمقراطية رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان وتنمية الديمقراطية منسق الحملة جمال العواضي ورئيس الاتحاد العربي للتنمية الإدارية الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالعزيز الترب والقاضي حمود عبد الحميد الهتار أشارت في مجملها إلى الدور الهام للمجتمع المدني في بناء الدولة الحديثة المبنية على الشراكة والعدالة والحكم الرشيد .

وأكدت ضرورة الاستفادة من تجارب الدول التي سبقتنا في مجال أنظمة الحكم والدساتير والنظام الفيدرالي وكذا تقديم دستور جديد برؤية مجتمعية .. داعين كافة القوى والأطراف إلى أن يجعلوا مصلحة الوطن فوق كل المصالح الحزبية والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن .

وأكدت الكلمات ضرورة تضافر الجهود من قبل كافة الأطراف والقوى ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وإنجاز نتائج الحوار الوطني خلال الفترة المتفق عليها وجدولة وتزمين العملية خاصة عملية تصحيح جداول الناخبين وصياغة الدستور .

من جانبه أكد الخبير الدستوري بالمنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية دنكن بيكارد استعداد المنظمة لتعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني وتقديم الدعم الفني اللازم لها لتصبح مؤسسات قوية ومستقلة بإمكانها أن تشكل جهات مراقبة لمسار الانتقال الديمقراطي وتعزيز فهم المجتمع المدني للديمقراطية الفهم التام وتشجيعه على المطالبة بها.

وأشار إلى أنه تم افتتاح مكتب للمنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية في اليمن للمساعدة في بناء قدرات منظمات المجتمع المدني المحلية على اسس ومعايير دولية من أجل ضمان استدامتها ولتسهم في العملية الديمقراطية بشكل صحيح.

سبأ

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات