ماذا قال بن عمر في إحاطته لمجلس الأمن ؟؟ ( إقرأ النص الكامل )

26 - فبراير - 2014 , الأربعاء 05:03 مسائا
2036 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ماذا قال بن عمر في إحاطته لمجلس الأمن ؟؟ ( إقرأ النص الكامل )

ارشيف
ماذا قال بن عمر في إحاطته لمجلس الأمن ؟؟ ( إقرأ النص الكامل )
الضالع نيوز | نيويورك
رحّب مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر، اليوم في تبنّي مجلس الأمن القرار رقم 2140. في ما يلي إيجازه الصحافي:

• أرحّب في تبني مجلس الأمن بالإجماع القرار رقم 2140 اليوم، إذ تحدث مجدداً بصوت واحد دعماً للتغيير السلمي في اليمن.

• تحدثت في إحاطتي الأخيرة إلى مجلس الأمن عن الإنجاز الاستثنائي الذي حققه اليمنيون باختتام مؤتمر الحوار الوطني. لكني أشرت إلى وجود عرقلة ممنهجة، وقلت إنّ الشعب اليمني يفعل ما في وسعه لإنجاح العملية السياسية ويعوّل على مجلس الأمن لكي يقوم بدوره كذلك.

• يسعدني أنّ المجلس اتخذ إجراءات حاسمة اليوم في القرار 2140، الذي ورد فيه أنّ "العملية الانتقالية التي اتفق عليها الأطراف في المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية لم تستكمل بعد". وشدّد المجلس في هذا القرار كذلك على أنّ "العملية الانتقالية تتطلب طيّ صفحة حكم علي عبدالله صالح".

• أرسل مجلس الأمن اليوم رسالة واضحة وقوية إلى اليمنيين. فهو يدعم مشروع التغيير السلمي والحكم الديموقراطي، وينذر كذلك بمحاسبة المعرقلين الذين يسعون إلى عرقلة العملية الانتقالية أو تقويضها. لقد أسّس مجلس الأمن اليوم نظام ولجنة عقوبات تحت الفصل السابع. وهذا تطوّر كبير.

• يسرّني أنّ المجلس يرحب في جهود استعادة الأموال المنهوبة وكذلك مخرجات مؤتمر الحوار الوطني المتعلقة بالحكم الرشيد، بما فيها معايير الترشح إلى مناصب قيادية يمنية وإقرار الذمة المالية.

• يدعم المجلس عبر إصدار هذا القرار الطموحات المشروعة لليمنيين، بمن فيهم الشباب الذين ناضلوا ويواصلون النضال من أجل تغيير جذري وحقيقي. ويشيد المجلس بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، وينوّه أيضاً، مع التقدير، بتضافر جهود المجتمع الدولي دعماً لليمن، وتحديداً الدور المهم لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

• ختاماً، أريد تأكيد إيماني باليمنيين. أنا فخور أنهم أظهروا للعالم قدرتهم على صنع معجزات حين يتكاتفون بروح التوافق والتعاون.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات