بحجة الخُمس.. مليشيات الحوثي منزل مالكة "شركة" بصنعاء وينهبون كل ما فيه"

19 - يوليو - 2020 , الأحد 03:31 مسائا
1256 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بحجة الخُمس.. مليشيات الحوثي منزل مالكة "شركة" بصنعاء وينهبون كل ما فيه"

الضالع نيوز/متابعات
تختلف أساليب الحوثيين في الجباية والنهب منها ما يأتي بإغلاق الشركات والمحلات, ومصادرة البضائع, وفرض الإتاوات تحت مسميات متعددة, ولكن ما حدث لمالكة شركة في العاصمة صنعاء, كان مختلفاً.


فقد تفاجأت مالكة الشركة, التي تختص بالنساء, عصر أمس السبت بعشرات الأطقم, على متنها عناصر حوثية, لتحاصر بيتها ثم تقتحمه بقوة السلاح دون أي مبرر أو إذن من أي نيابة مختصة.

وقال مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" إن الحوثيين نهبوا كل ما كان في حوزة المرأة (يحتفظ الموقع باسمها) من مال وذهب ومجوهرات.



وأشار إلى أن حجة الحوثيين هو امتلاك المرأة لشركة, مما يحتم عليها دفع ثلث الفائدة, كمضاربة مالية مشروعة, كما يدعون وواجهوا ذلك المرأة.



وأكد أن الشركة مضى عن تأسيسها خمس سنوات, ووجدت مضايقات لكنها لم تتطور إلى طلب الحوثيين الأخير ومهاجمتهم منزلها ونهب كل ما فيه من أموال ومدخرات.



وأضاف أن الشركة لم تدخل سجل العمل التجاري التابع للحوثيين, لذا يطالبون بالخمس, لكنهم نهبوا كل ِشيء, حتى الأمانات التي كانت بحوزة مالكة الشركة.



وتمارس مليشيا الحوثي عمليات نهب ممنهجة على ملاك المشاريع الصغيرة والمتوسطة, تصل إلى إغلاق محلاتهم ومصادرة بضائعهم وفرض نسب كبيرة جراء الاستمرار في أعمالهم, التي تعيل أسرهم وأسر العاملين لديهم.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات