مليشيات الحوثي تعترف بمقتل وجرح 3500 من عناصرها بينهم عشرات القيادات خلال شهر

06 - سبتمبر - 2020 , الأحد 01:14 مسائا
1353 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مليشيات الحوثي تعترف بمقتل وجرح 3500 من عناصرها بينهم عشرات القيادات خلال شهر

الضالع نيوز/متابعة خاصة
اعترفت مليشيا الحوثي الانقلابية بمقتل وجرح أكثر من ثلاثة آلاف من عناصرها بينهم قيادات، في جبهات مأرب والجوف والبيضاء خلال شهر واحد فقط.

وبلغ عدد قتلى وجرحى وأسرى المليشيات خلال أغسطس المنصرم، أكثر من 3 آلاف و500 بينهم العشرات من القيادات التي تحمل رتب عسكرية رفيعة، ومشرفين دينيين وطائفيين ينحدرون من عائلات الحوثي والشامي وجحاف وغيرها من العائلات التي مثلت نواة للمشروع الإيراني في اليمن، بحسب رصد لموقع الصحوة.

وشهد جامع الصالح في صنعاء، مراسم تشييع وصلاة الجنازة على نحو 320 قتيلاً من عناصر وقيادات المليشيات، فيما شهدت مدن صنعاء وذمار وحجة وإب وصعدة والحديدة وعمران، ومراكز المديريات في هذه المحافظات، مواكب تشييع لأكثر من 800 قتيل من عناصر وقيادات المليشيات، وفق فيديوهات ومقاطع مصورة بثتها قناة المسيرة، خلال شهر اغسطس.

وكالة سبأ بنسختها الخاضعة لسيطرة المليشيات في صنعاء، نشرت خلال أغسطس، أخبار مقتل أكثر من 160 من عناصر المليشيات اغلبهم قادة ألوية ومناطق عسكرية وكتائب ووحدات برتب تنوعت بين عقيد وعميد ومقدم ورائد وملازم ونقيب، إضافة إلى قيادات ميدانية لم تذكر الوكالة لهم تستبق الوكالة اسماهم برتب عسكرية.

ولا تتضمن الأرقام ، عدد القتلى ممن تداول نشطاء المليشيات أخبار مقتلهم وتبادلوا التعازي فيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما لا تشمل على عدد الجرحى والذين يكتظ بهم مستشفى 48 والجمهوري والعسكري بصنعاء وغيره من المستشفيات الحكومية في مناطق سيطرة المليشيات والتي تحولت إلى مستشفيات خاصة للمصابين من جرحى الجماعة المتمردة.

وسقط معظم قتلى المليشيات، في المواجهات الدائرة منذ اسابيع في محيط محافظة مأرب وجبهات البيضاء والجوف، حيث تستميت المليشيات الانقلابية في هجماتها المكثفة محاولة اختراق دفاعات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة برجال القبائل، إلا أن محاولاتها فشلت، ما أضطر المليشيات لإعادة جثث المئات من قتلاها وتسيير مواكب تشييع فخمة لهم ضمن سياسة التجنيد والتحشيد الجديدة لتعويض النقص.

وتقول مصادر عسكرية أن قوات الجيش أسرت أكثر من 334 قيادي وعنصر من مليشيات الحوثيين خلال الاسابيع الاربعة الماضية، فيما تم تدمير واغتنام المئات من العربات العسكرية والمدرعات والاسلحة المتوسطة والخفيفة التي خلفتها المليشيات اثناء فرارها بعد دحر هجماتها شرق الحزم وقانية وصرواح ونهم والماهلية ومدغل ومجزر.

والاسبوع الماضي، قال موقع ، "ٍسبتمبر نت"، الناطق باسم الجيش، إن عدد قتلى الحوثيين خلال المعارك الأخيرة في جبهات مأرب، في أخر أسبوع من شهر اغسطس بلغت (614) قتيلا بينهم قيادات بارزة، فيما بلغ عدد المصابين نحو (1254).

وأوضح الموقع، أن من بين القتلى، نجل أحد أبرز مؤسسي الحركة الحوثية بصعدة، والقيادي وذراع عبدالملك الحوثي الايم في جبهات الجوف، إضافة إلى "محمد أمير الحوثي المقرب من قائد المليشيا والمعين قائد محور المحجرة بصرواح واركان حرب اللواء 312 التابع للحوثيين، ومسؤول تدريب وتأهيل دبابات ودروع وقناصة وهندسة من خريجي الضاحية الجنوبية بلبنان

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات