تقرير حقوقي يوثق مقتل 56 صحفيا وناشطا خلال سنوات الحرب الخمس الماضية

07 - سبتمبر - 2020 , الإثنين 07:11 مسائا
1296 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تقرير حقوقي يوثق مقتل 56 صحفيا وناشطا خلال سنوات الحرب الخمس الماضية

الضالع نيوز/متابعات
قال تقرير جديد لمنظمة سام إن انتهاكات مروعة ارتكبتها مختلف الأطراف المتصارعة في اليمن بحق الصحفيين والناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان.





ورصد التقرير الذي يحمل عنوان " مهنة خطرة" الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون والمدافعون عن حقوق الإنسان في اليمن خلال الفترة 2014 – 2019 عبر الشهادات الموثقة والاتصال بالضحايا وذويهم ومسؤولين في مؤسسات إعلامية ومدنية.





وبين التقرير أن 5 صحفيين قتلوا تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بالإضافة إلى56 صحفيا وناشطا ومدافعا عن حقوق الإنسان خلال سنوات الحرب الخمس الماضية.





كما وثقت سام وفقا لتقريرها الأخير أن هناك أكثر من 1586 انتهاكا رصدته المنظمة ووثقته طال الصحفيين والناشطين ومدافعي حقوق الإنسان. لكنها رصدت مؤشرا لتراجع تلك الانتهاكات في 2019 مقارنة ب2015.





واحتلت مليشيا الحوثي رأس قائمة المنتهكين بنسبة 60%، فيما ارتكب التحالف العربي ما نسبته 25%، وسجلت المنظمة 10% من الانتهاكات ارتكبها المجلس الانتقالي، وجهات أخرى بينها تنظيم القاعدة بنسبة 5%

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء