"العفو الدولية" تطالب بإجراء تحقيق بمقتل وإصابة لاجئين أفارقة في صنعاء

11 - مارس - 2021 , الخميس 09:13 مسائا
1321 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ "العفو الدولية" تطالب بإجراء تحقيق بمقتل وإصابة لاجئين أفارقة في صنعاء

"العفو الدولية" تطالب بإجراء تحقيق بمقتل وإصابة لاجئين أفارقة في صنعاء

الضالع نيوز - متابعة خاصة

طالبت منظمة العفو الدولية، الأربعاء، بإجراء تحقيق مستقل في حادثة مقتل وإصابة مهاجرين بحريق في مركز احتجاز بالعاصمة اليمنية صنعاء.

 

وقالت المنظمة -في تغريدة عبر تويتر- يجب التحقيق بشكل مستقل في ملابسات الحريق المدمر في مركز احتجاز يمني للمهاجرين والذي أدى إلى إصابة 170 شخصًا.

 

وأكدت أن الحادث يسلط الضوء على الحاجة الملحة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لإحالة ملف اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية.

 

وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة الأحد الماض مصرع 8 أشخاص على الأقل وإصابة 170 بمركز احتجاز في صنعاء، فيما أفادت وسائل إعلام يمنية محلية بأن الحادث أدى إلى وفاة عشرات المهاجرين الإثيوبيين إضافة إلى إصابة أكثر من 100 آخرين.

 

ويعد اليمن وجهة لمهاجرين من دول القرن الإفريقي، لا سيما إثيوبيا والصومال، ويهدف العديد منهم للانتقال في رحلتهم الصعبة إلى دول الخليج، خصوصا السعودية.

الضالع نيوز - متابعات بعد شهر من اختطافه.. مليشيا الحوثي تصفي مواطن وترمي جثته للشارع بالحديدة أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على تصفية مواطن بعد شهر من اختطافه بمدينة الحديدة وقالت مصادر محلية، إنه تم العثور على المواطن"منصور بُلْخَلِي" في إحدى مناطق الحديدة، مقتولاً وعليه آثار طعنات وطلقات تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات