"الأرصاد" يحذر من استمرار حالة عدم استقرار الطقس في أغلب المحافظات اليمنية

07 - أكتوبر - 2021 , الخميس 01:34 مسائا
1113 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ "الأرصاد" يحذر من استمرار حالة عدم استقرار الطقس في أغلب المحافظات اليمنية

"الأرصاد" يحذر من استمرار حالة عدم استقرار الطقس في أغلب المحافظات اليمنية
الضالع نيوز- متابعة خاصة


حذر مركز الأرصاد من حالة عدم استقرار الطقس متأثرا بموجة مدارية ماطرة بفعل تدفق الرطوبة من بحر العرب الناتجة عن بقايا الحالة المدارية "شاهين" التي ضربت سلطنة عمان هذا الأسبوع.



وقال المركز في نشرته التحذيرية إن حالة عدم استقرار الطقس ستستمر حتى نهاية الأسبوع، حيث سيرافقها سحب كثيفة مع هطول أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد.



وأضاف أن أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية ستضرب من صعده شمالاً حتى تعز ولحج جنوباً، قبل أن تمتد إلى محافظات البيضاء وأبين شبوة وحضرموت والمهره وسقطرى.



وأشار إلى أن هبوب الرياح الموسمية ستستمر على الأرخبيل والسواحل الغربية وباب المندب وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.



وينصح المركز المواطنين في هذه المحافظات من عدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.



كما حذر أيضا سائقي المركبات من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار أو تكون الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية، والصيادين ومرتادي البحر في سقطرى وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.



ودخل المنخفض الجوي أمس الأربعاء إلى محافظة حضرموت، ما تسبب إلى أضرار كبيرة في المنازل والممتلكات وجرف عشرات السيارات، فضلا عن وفاة شاب.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات