الجيش يعلن مقتل وإصابة 15 جنديا بنيران الحوثيين بعدد من الجبهات

11 - سبتمبر - 2022 , الأحد 01:34 مسائا
939 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجيش يعلن مقتل وإصابة 15 جنديا بنيران الحوثيين بعدد من الجبهات

الضالع نيوز - مأرب

أعلنت قوات الجيش الوطني، مقتل وإصابة 15 جنديا، بنيران جماعة الحوثي بعدد من الجبهات بالرغم من الهدنة الأممية بين الطرفين.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان له على موقع تويتر، إن جنديين قتلا وأصيب 13 آخرون، خلال إرتكاب جماعة الحوثي 245 خرقاً للهدنة خلال الثلاثة الأيام الماضية (7- 9 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب.

 

وأكد أن قوات الجيش تصدّت لأكثر من خمس محاولات تسلل نفّذتها جماعة الحوثي، باتجاه مواقع عسكرية في مختلف جبهات القتال.

 

تصدّت قوات الجيش الوطني لأكثر من خمس محاولات تسلل نفّذتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، باتجاه مواقع عسكرية في مختلف جبهات القتال.

— المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية (@Yem_army_media) September 10, 2022

 

وأوضح أن أولى المواجهات التي تصدت قلها قوات الجيش كانت باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية الشرقية لمدينة تعز، والثانية باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشرقية، وثالثة باتجاه مواقع الجيش بجبهة حرض غرب محافظة حجّة، فيما أحبطت قوات الجيش في جبهات مارب عدّة محاولات تسلل وأجبرت جماعة الحوثي على التراجع والفرار.

 

ولفت إلى أن الخروقات توزّعت بين 67 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و48 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و45 خرقاً في جبهات محور تعز، و30 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و 35 خرقاً غرب محافظة حجة، و14 خرقًا في جبهات محافظة الجوف، و4 خروقات في محور الضالع، وخرقان في جبهة كتاف البقع بمحافظة صعدة.

 

وبحسب المركز فإن بقية الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش، بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، وإستمرار عمليات استحداث المواقع ونشر عيارات ودبابات تركّزت معظمها في الجبهات الجنوبية لمارب، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء