اندلاع اشتباكات قبلية جنوبي "العود" إثر مقتل شاب برصاص شقيق مشرف حوثي في الضالع

16 - سبتمبر - 2022 , الجمعة 01:33 مسائا
952 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اندلاع اشتباكات قبلية جنوبي "العود" إثر مقتل شاب برصاص شقيق مشرف حوثي في الضالع

الضالع نيوز - الضالع
اندلعت اشتباكات قبلية مسلحة، عنيفة مساء الخميس 15 سبتمبر/ أيلول 2022م، في الجهة الجنوبية لمخلاف "العود"، بمديرية قعطبة محافظة الضالع (جنوبي اليمن)، على خلفية مقتل شاب برصاص شقيق مشرف حوثي.



وأوضحت مصادر محلية لوكالة "خبر"، أن العشرات من أبناء قبيلة آل الشوكي، بعزلة الاعشور، شمالي مديرية قعطبة، هاجموا منزل مدير الواجبات الزكوية في مديرية دمت والمشرف الاجتماعي بعزلة الاعشور "أحمد سيف الضحياني"، عقب إقدام شقيقه ويدعى "عاطف الضحياني- 31 عاما" على قتل شاب من آل الشوكي.



وأفادت المصادر أن شقيق المشرف الحوثي، أقدم بعد عصر اليوم الخميس، على قتل المهندس "جياب محمد مصلح الشوكي- 32 عاماً"، إثر خلافات شخصية بينهما.



وفرض أبناء قبيلة آل الشوكي حصارا على منزل المشرف الحوثي بعد أن احتمى شقيقه القاتل بداخله، ورفض تسليم نفسه، ودارت مواجهات مسلحة عنيفة، من المرجح أن تسفر عن سقوط ضحايا.



وذكرت المصادر أن الضحية ترك خلفه ثلاثة أطفال أكبرهم لم يتجاوز الثامنة من العمر.



في السياق، أكدت مصادر قبلية لوكالة خبر، أن المشرف الحوثي "الضحياني"، يعد أحد أبرز القيادات الحوثية الذين برز نشاطهم مع بداية العام 2018 وما زال حتى اللحظة، وجنّد العشرات من أبناء المنطقة، وتم نقلهم على مراحل إلى مديرية دمت لاخضاعهم لدورات طائفية وعقائدية، قبل ترشيح عدد منهم لنقلهم إلى صنعاء ثم صعدة، واخضاعهم لدورات طائفية مكثفة يسعون إلى بث وغرس مفاهيمها في المنطقة.



ومنذ سيطرة المليشيا الحوثية على مخلاف "العود"، عمدت إلى نشر سمومها الطائفية بين أوساط الشباب، وكرست من مفاهيم الكراهية، علاوة على تغذيتها الخلافات بين أبناء القبائل.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء