مليشيات الحوثي تتلقى صفعة جديدة ومدوية من شركة يتيوب وهذا هو موقف حكومة الشرعية منها

18 - يوليو - 2023 , الثلاثاء 08:38 مسائا
589 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مليشيات الحوثي تتلقى صفعة جديدة ومدوية من شركة يتيوب وهذا هو موقف حكومة الشرعية منها

الضالع نيوز/متابعات

أغلقت شركة يوتيوب عدة قنوات تابعة للمليشيات الانقلابية المدعومة من إيران، تحرض على القتل والعنف والإرهاب المسلح وتجنيد الأطفال.
وبحسب إعلام حوثي، فإن إدارة شركة يوتيوب أغلقت 18 قناة حوثية، فيها أكثر من 500 ألف مشترك، كما تحتوي على أكثر من سبعة آلاف فيديو.

وحسب الشركة، فإن الأسباب التي تؤدي إلى الإغلاق هو نشر المحتوى العدائي، والمقاطع التي تحض على الكراهية والقتال، وهو ما تقوم بنشره كافة القنوات التابعة للمليشيا في مختلف برامج التواصل الاجتماعي.


ورحبت الحكومة اليمنية بقيام منصات التواصل الاجتماعي العالمية على شبكة الانترنت ( اليوتيوب،  فيسبوك، تويتر)  بالتجاوب معها، وإغلاق عدد من الصفحات التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، سواء تلك التي تنتحل صفة الاعلام الرسمي، او تلك الناطقة باسم المليشيا، وذلك لتورطها في انشطة ارهابية والتحريض على زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة وبث خطاب العنف والكراهية ونشر الافكار الطائفية المسمومة المستوردة من ايران، والتي تثير الفتنة وتحرض على ثقافة الموت وتفخخ عقول الاجيال القادمة.


وأشاد وزير الاعلام معمر الارياني بهذه الخطوة وقال " لطالما طالبنا بها مرارا وتكرارا وحذرنا من أن هذه المنصات لا تختلف عن المنصات التي تديرها الجماعات الارهابية كداعش والقاعدة، اذ لا فرق بين مليشيات الحوثي وجماعات الارهاب التي تقوم المنصات العالمية بمكافحة صفحاتها كجزء من الحرب العالمية على الارهاب.
وقال الارياني إن " ما يثير السخرية هو حديث مليشيا الحوثي الارهابية عن هذا الاغلاق باعتباره تعسفا ويكشف زيف شعارات حرية الرأي والتعبير التي ترفعها دول الغرب، وهي من ارتكبت بحق الصحفيين أبشع الجرائم والانتهاكات، وحولت العاصمة صنعاء التي كانت تحتضن مئات المؤسسات الصحفية "الرسمية، الحزبية، الاهلية" الى عاصمة متصحرة وخالية من الصحفيين.
وطالب وزير الاعلام كافة المنصات الدولية والأقمار الصناعية بحظر القنوات التلفزيونية والمواقع الالكترونية والصفحات التابعة لمليشيا الحوثي، المدرجة في اليمن وعدد من الدول بقوائم الإرهاب، حيث اصدر مجلس الدفاع الوطني قرار رقم 1 لسنة 2022، بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية"، كما صنفت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الحوثيين جماعة إرهابية وإدرجتهم ضمن قائمة الكيانات الإرهابية المدرجة على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية، كما صنفتها الادارة الامريكية السابقة كجماعة ارهابية ووضعتها على لوائح الجماعات الارهابية العالمية

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات