بيان هام صادر عن اسر محمد قحطان

أسرة قحطان: لم نفوض أحدا للمساومة بحياة والدنا ومطلبنا أن يعود لمنزله الذي اختطف منه 

03 - يوليو - 2024 , الأربعاء 10:11 مسائا
480 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بيان هام صادر عن اسر محمد قحطان

الضالع نيوز/متابعات

أعلنت أسرة الأستاذ محمد محمد قحطان، المخفي قسريا في سجون الحوثي للعام العاشر على التوالي، عن رفضها القاطع للتصريحات الصادرة من مسقط بشأن إطلاق سراحه.

وقالت في بيان الأربعاء، إنها لم تفوض أي جهة للتفاوض أو المساومة بشأن حياته، محملة مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامته.

وأكدت الأسرة في بيانها أن مطلبها يتمثل في عودة قحطان إلى منزله صحيحًا معافى، مستنكرة التصريحات العبثية الصادرة من بعض أعضاء فريق الشرعية والتي لا تعكس تطلعات الأسرة ولا تليق بتضحيات والدها ومعاناتهم المستمرة.

وشددت الأسرة على عدم قبولها بأي تسوية تتجاهل حقوق قحطان كإنسان ومواطن يمني.

ودعت الأسرة الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي إلى التحرك الجاد والفوري لإطلاق سراحه دون شروط أو مماطلة، منددة بتحويل قضيته إلى مادة للاستعراض والإرهاب برعاية الأمم المتحدة.

كما أكدت مواصلة نضالها حتى نيل قحطان حريته الكاملة، مناشدة جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية للوقوف إلى جانبها في هذه القضية العادلة.

وثمّنت الأسرة دور الجهات والأفراد الذين يتخذون مواقف واضحة لدعم حرية قحطان وعودته إلى أهله ومحبيه سالمًا


بيان أسرة الأستاذ محمد قحطان المخفي قسريا في سجون الحوثي للعام العاشر على التوالي

نحن أسرة الاستاذ محمد محمد قحطان المخفي قسريا في سجون مليشيا الحوثي للعام العاشر على التوالي، نعلن رفضنا القاطع للمهازل والتصريحات الصادرة من مسقط بشأن إطلاق سراح والدنا وحياته.. ونؤكد على ما يلي:

- أن أسرة الأستاذ محمد قحطان لم تفوض أي جهة كانت، حتى لمجرد الحديث عن حياة والدنا فضلا عن التفاوض أو المساومة بهذا الشأن، ونحمل مليشيا الحوثي المسؤولية عن أي خطر قد يتعرض له والدنا في سجنه، خاصة بعد هذه التصريحات الصادرة من مسقط.

- نسمع على مدى العشرة الأعوام السابقة بشكل متكرر مثل هذه التصريحات العبثية من مليشيا الحوثي ولا نلقي لها بالا، لأن مطلبنا هو أن والدنا يجب أن يعود إلى منزله الذي اختطف منه صحيحا معافى..

- نستنكر صدور مثل هذه التصريحات من بعض أعضاء فريق الشرعية الذين خالفوا توجيهات الرئاسة وتوجهات الحكومة وكل محبي قحطان داخل اليمن وخارجه، بالبدء بزيارة أسرة قحطان له قبل الشروع بأي تفاوض، ونؤكد أنها لا تعكس تطلعاتنا ولا تليق بتضحيات والدنا وبمعاناتنا المستمرة.

- نؤكد أننا لن نقبل بأي تسوية تتجاهل حقوق والدنا كإنسان وكمواطن يمني. ونطالب الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي بالتحرك الجاد والفوري والعمل على إطلاق سراحه دون شروط أو مماطلة.

- نستنكر أن يتم هذا العبث وهذه اللغة والتصريحات التي تفتقر للانسانية والاخلاق والقيم والقوانين برعاية واشراف الأمم المتحدة عبر مكتب المبعوث ونطالب بأن يوضحوا موقفهم من تحويل قضية انسان مختطف الى مادة للاستعراض والارهاب بهذه الطريقة.

- نؤكد أننا سنواصل نضالنا حتى ينال والدنا الاستاذ قحطان حريته الكاملة. ونناشد جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية بالوقوف إلى جانبنا ومساندتنا في هذه القضية العادلة.

- إن معاناتنا ومعاناة كل أسرة مخفية قسريا لا يمكن أن تكون محلا للمساومات السياسية أو الصفقات المشبوهة، ولا نقبل بأن يتم استثناء احد وان يفرج عن جميع المختطفين والمخفيين قسريا.

- نثمن دور كل الجهات والافراد الذين يتخذون مواقف واضحة من اجل حرية والدنا وعودته الى اهله ومحبيه سالما معافى.

صادر عن أسرة المخفي قسريا محمد قحطان
الأربعاء ٣ يوليو ٢٠٢٤م
صنعاء

الضالع نيوز/متابعات واصل محافظ البنك المركزي اليمني في عدن “أحمد المعبقي” إصدار قرارات إيقاف تراخيص منشئات وشركات الصرافة، يقول البنك إنها ارتكبت مخالفات مثبتة في تقارير النزول الميداني لقطاع الرقابة والتفتيش. واليوم الأربعاء 10 يوليو/تموز أصدر محافظ البنك المركزي اليمني قرارًا رقم “31” تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات