ما حقيقة استقالة محافظ البنك المركزي اليمني

23 - يوليو - 2024 , الثلاثاء 04:06 مسائا
308 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ما حقيقة استقالة محافظ البنك المركزي اليمني

الضالع نيوز - غرفة الاخبار

نقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة، في خبر نشرته اليوم، عن مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية، أن رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، رفضوا بالإجماع استقالة محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي.
المصدر أكد -حسب وكالة “سبأ”- أن محافظ البنك عدل عن قرار الاستقالة، وهو باقٍ في منصبه بدعم كامل من مجلس القيادة والحكومة.
وأشار المصدر إلى أن محافظ البنك سوف يواصل جهود الإصلاحات المصرفية الشاملة.
وفي السياق ذاته، تداول ناشطون ومواقع إلكترونية وثيقة بتاريخ 17 يوليو الجاري، قالوا إنها نص استقالة محافظة البنك المركزي المعبقي.
مصدر في رئاسة الجمهورية بحسب “المشاهد” اكد أن محافظ البنك كان قدم استقالته لمجلس الرئاسة في وقت سابق.
وتأتي استقالة محافظ البنك، وإعلان مصدر في الرئاسة رفض الاستقالة من جميع أعضاء المجلس، بعد تأكيد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، حسب بيان صادر عن مكتبه، التوصل إلى اتفاق تضمن إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين، والتوقف مستقبلًا عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة، بالإضافة لاستئناف طيران “اليمنية” لرحلاتها بين صنعاء والأردن، وزيادة عددها إلى ثلاث يوميًا، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند بحسب الحاجة.
وكان البنك المركزي أصدر جملة من القرارات التي منها إعطاء مهلة لمختلف البنوك والمصارف بنقل مقراتها الرئيسية إلى مدينة عدن، وإجرءات تتعلق بوقف التعاملات مع عدد من البنوك والمصارف، وأن يكون التحويل المالي بين المحافظات عبر الشبكة الموحدة

الضالع نيوز/متابعات اقتحمت مليشيات الحوثي، اليوم السبت، منزل عضو مجلس النواب السابق الشيخ "شاكر حسان الهتاري"، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها. وقالت مصادر محلية إن عددًا من الأطقم العسكرية على متنها عدد من المسلحين والمسلحات النسائية ممن يطلق عليهن "الزينبيات" اقتحموا المنزل وداهموه تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات