مظاهرات متواصلة في اليمن تستهجن استمرار مجازر الاحتلال في #غزة وتستنكر الصمت الدولي

26 - يوليو - 2024 , الجمعة 07:09 مسائا
200 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مظاهرات متواصلة في اليمن تستهجن استمرار مجازر الاحتلال في #غزة وتستنكر الصمت الدولي

الضالع نيوز/متابعات

تستمر المظاهرات في عدد من المحافظات اليمنية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة والصمت الدولي تجاه المجازر المرتكبة بحق الفلسطينيين منذ أكتوبر الماضي.

شهدت هذه الاحتجاجات الغاضبة تضامناً واسعاً من الشعب اليمني مع الفلسطينيين الذين يواجهون حرب إبادة بدعم غربي غير محدود وصمت عربي وإسلامي ودولي.

وشملت هذه المظاهرات أغلب مناطق البلاد، وكان أبرزها بحشود كبيرة في تعز، صنعاء، مأرب، إب، الحديدة، ورفع المشاركون لافتات تضامنية مع غزة وأعلام يمنية وفلسطينية.

وطالب المتظاهرون بضرورة الانتقال من مرحلة الشجب والاستنكار إلى خطوات عملية مؤثرة، لاستخدام أوراق الضغط لإجبار الاحتلال على وقف جرائمه الوحشية في غزة والضفة الغربية.

كما دعوا إلى كسر حصار غزة وإدخال المساعدات الغذائية والطبية لسكان القطاع. وأبدوا غضبهم من استقبال الولايات المتحدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي "نتنياهو" واحتفاء بعض أعضاء الكونجرس به، رغم استمرار المجازر في غزة.

ومنذ أكتوبر الماضي يشن الاحتلال هجمات مروعة، أدت الى استشهاد وإصابة نحو 130 ألف فلسطيني، جلهم من النساء والأطفال، وتسببت في تدمير ممنهج لقطاع غزة الذي يتعرض لحصار منذ سنوات.

الضالع نيوز/متابعات اقتحمت مليشيات الحوثي، اليوم السبت، منزل عضو مجلس النواب السابق الشيخ "شاكر حسان الهتاري"، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها. وقالت مصادر محلية إن عددًا من الأطقم العسكرية على متنها عدد من المسلحين والمسلحات النسائية ممن يطلق عليهن "الزينبيات" اقتحموا المنزل وداهموه تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات