الأرصاد اليمنية تحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة وحرارة مرتفعة في هذه المحافظات

26 - يوليو - 2024 , الجمعة 07:18 مسائا
289 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الأرصاد اليمنية تحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة وحرارة مرتفعة في هذه المحافظات

الضالع نيوز/متابعات
أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر في اليمن تحذيرات جوية هامة لعدة محافظات خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة.

وتشمل التوقعات هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد ورياح هابطة في مناطق مختلفة من البلاد.


ومن المتوقع أن تتأثر أجزاء من محافظات صعدة وحجة والمحويت وعمران وصنعاء وذمار وريمة وإب وتعز والضالع والبيضاء ولحج وسهل تهامة والسواحل الغربية والجنوبية الغربية بهذه الأمطار.

كما يحتمل هطول أمطار متفرقة مع رعد أحيانًا على أجزاء من مرتفعات المهرة وحضرموت وشبوة وغرب الجوف.


حذر المركز من رياح شديدة جدًا حول أرخبيل سقطرى قد تصل سرعتها القصوى إلى خمس وخمسين عقدة مع رياح معتدلة إلى شديدة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية.

وستستمر الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول مع توقع درجات حرارة تتراوح بين تسع وثلاثين وخمس وأربعين درجة مئوية وبين أربع وثلاثين وأربعين درجة مئوية في المناطق الساحلية.


ودعا المركز المواطنين إلى توخي الحذر وتجنب التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية. كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار.

وحذر الصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج خاصة حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.


وأوصى المركز أيضًا المواطنين والعاملين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة والإكثار من شرب السوائل للوقاية من الحرارة الشديدة.

الضالع نيوز/متابعات اقتحمت مليشيات الحوثي، اليوم السبت، منزل عضو مجلس النواب السابق الشيخ "شاكر حسان الهتاري"، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها. وقالت مصادر محلية إن عددًا من الأطقم العسكرية على متنها عدد من المسلحين والمسلحات النسائية ممن يطلق عليهن "الزينبيات" اقتحموا المنزل وداهموه تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد تعليقات