برشلونة يسجل هدفا فلسطينيا في مرمى الاحتلال الصهيوني !

05 - مارس - 2014 , الأربعاء 05:25 مسائا
2008 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ برشلونة يسجل هدفا فلسطينيا في مرمى الاحتلال الصهيوني !

برشلونة
برشلونة يسجل هدفا فلسطينيا في مرمى الاحتلال الصهيوني !

الضالع نيوز | عوني فريج


هي سلسلة من المعاناة التي تعيشها الرياضة الفلسطينية في ظل الاحتلال الصهيوني الذي يجعل من الحياة عبارة عن مشقة وعذاب وتعب يومي ومعاناة.

فكيف سيكون الحال مع الرياضة التي تعيش هي الاخرى الحال نفسه.. وهناك يمنع الرياضيون من التنقل بين المدن الفلسطينية لاقامة المباريات الرسمية في بطولة الدوري الكروي الى جانب المساهمة في منع اللاعبين من الالتحاق بالمنتخب الوطني في لقاءاته الرسمية الخارجية.. حيث يضرب الاحتلال الاسرائيلي بعرض الحائط كل الانظمة والتشريعات الناظمة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم وسمح بموجبها بحرية تنقل اللاعبين بين الدول وخصوصا ممن تعاني بلدانهم من الازمات السياسية.. وكثيرا ما تدخل "الفيفا" في هذا الجانب سواء من خلال الزيارات العديدة التي قام بها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر الى فلسطين ووساطاته المتعددة التي قام بها مع اتحاد الكيان الصهيوني لكرة القدم من أجل انهاء معاناة نجوم الكرة الفلسطينيين.. وآخرها اللقاء الذي دعى اليه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب ونظيره الاسرائيلي في مقر الفيفا في زيورخ … الذي طالب فيه بلاتر على استحياء بمنح الفرصة للكرة الفلسطينية باستضافة البطولات وتسهيل مهمة الوفود القادمة اليها من دون عوائق..

ولعل آخر فصول التضامن الدولي مع الكرة الفلسطينية ما أقدم عليه نادي برشلونة الاسباني عندما قام باهداء عشر كرات مزينة بألوانه الحمراء والزرقاء إلى مجموعة من الأطفال الفلسطينيين بقرية كفر صور القريبة من مدينة طولكرم بالضفة الغربية في بادرة تضامن معهم. وقام النادي الكتالوني بتلك المبادرة الانسانية بعد معرفة قصة ضياع كرة كان يلعب بها مجموعة من الاطفال بعد أن تجاوزت جدارا عازلا أقامته قوات الاحتلال الصهيوني، وعجزوا عن استردادها بسبب الاسلاك الشائكة. وكان الأطفال قد أرسلوا ببرقية للأمم المتحدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطالب المنظمة بإعادة الكرة لهم. وساهمت الصحافية الكتالونية أنا ألبا في إيصال الرسالة لمسؤولي نادي برشلونة الذي كلف الصحافية بتوزيع هداياه على الأطفال، وهو ما حدث بالفعل بعد نحو شهرين من انتشار الخبر. بدورها اكدت "البا" في تصريحات لوسائل الاعلام بأن ما اقدم عليه برشلونة انما هي رسالة اراد ان يوجهها لكل اندية العالم لاهمية التضامن مع الرياضيين الفلسطينيين وزيارة البلد المحتل.. وتمنت ان تسهم هذه البادرة بالتخفيف من الام الاطفال.. ووجه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الشكر للنادي الكتالوني على تلك اللفتة الطيبة.

ويذكر ان فريق برشلونه كان قام خلال صيف العام الماضي بزيارة الى فلسطين بكامل نجومه المعروفين وعلى رأسهم الاسطورة "ميسي" حيث قدم عروضه في رام الله وشارك اطفال فلسطين بالتدريبات التي اقيمت ووزع الهدايا على الفرق المختلفة هناك.
العرب اليوم

الضالع نيوز/مارب دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب الدكتور منير لمع صباح اليوم الأحد ٢٩/١٢/٢٠١٩ مشروع التأهيل العلمي للشباب في اللغة الإنجليزية بجامعة إقليم سبأ الذي ينفذ برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة ويستهدف ١٥٠٠ تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء