التوتر يخيم على عمران غداة توعد الحوثيين بإنهاء تمركز اللواء310 وتعزيزات عسكرية تصل مركز المحافظة

13 - مارس - 2014 , الخميس 04:31 مسائا
2498 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ التوتر يخيم على عمران غداة توعد الحوثيين بإنهاء تمركز اللواء310 وتعزيزات عسكرية تصل مركز المحافظة


حنود للجيش في محافظة عمران
التوتر يخيم على عمران غداة توعد الحوثيين بإنهاء تمركز اللواء310 وتعزيزات عسكرية تصل مركز المحافظة



الضالع نيوز | المشهد اليمني

قالت مصادر خاصة بمحافظة عمران إن تعزيزات عسكريه وصلت الى مركز محافظة عمران ظهر اليوم وذلك بعد تهديدات من قبل مليشيا الحوثيين لمهاجمة معسكر اللواء 310 والمعروف بلواء القشيبي.

وأعلنت جماعة الحوثيين أنها ستنفذ يوم غدا في عمران مظاهرة متوعدين في الوقت نفسه بإنهاء تمركز اللواء310 في المحافظة .

واضافت تلك المصادر إن الجيش أعلن حاله التهب وينتشر في اغلب شوارع عمران وفي الجبال وبكثافه واخراج الدبابات للجبال المحيطه بالمعسكر ..

يأتي ذلك بعد إعلان مسلحي الحوثي عن مسيرة لهم يوم غد الجمعة إلى مقر المحافظة لما أسموه إسقاط الفساد معلنين عن تشكيل كتائب مسلحة تابعة لهم ستقوم بحماية المسيرة إلى مركز المحافظة".

وكان أحد قيادات الحوثي قد أعلن ظهر اليوم عبر قناة المسيرة دعوته لكل من سيشارك في المسيرة إلى حمل سلاحه وأضاف سننزل يوم غد بكامل سلاحنا وسنزيل أي نقطة تابعة للواء310كونها تشكل ضرر على المواطنين.

وشوهد في تجمع قبائل مواليه للحوثيين في منطقه عيال سريح وباعداد كبيره استعداد لمسيره غدا مع وجود قبائل مسلحه بمختلف الاسلحه لحمايه المسيره .

وبحسب مصادر مصادر خاصة عن مسيرة الحوثيين يوم غد إلى مدينة عمران فإن قائد المسيرة سيكون القيادي الحوثي خالد الحيدري ويتواجد هذه اللحظات في العاصمة صنعاء قيما سيتولى قيادة الكتائب المسلحة التابعة للحوثيين يوم محمد يحي الغولي ويحيى داحش وعلي سنان الغولي احتمال كبير بمشاركة القيادي الحوثي أبوعلي الحاكم في المسيرة.

وعلم " المشهد اليمني " من مصادر خاصة قولها "إن الحوثيين يشقون جبل مطل على لواء 310 والمعروف باسم لواء القشيبي" .

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن" مليشيا الحوثيين سيطروا على كل التباب والمترتفعات التي في همدان باتجاه الازرقين وغيرها.

واضاف إنهم سيحاولوا السيطره على لواء القشيبي خلال الأيام القادمه والذي يتهمونه بأنه موالي للقائد العسكري علي محسن الاحمر الذي يعتبره الحوثيين من الد اعدائهم .

وحذر المصدر من مغبة تأخر الدوله في التحرك لوقف مخططات الحوثيين .. مشيرا إلى أن تأخر الدوله في التحرك سريعا فإن مسلحي الحوثيين سيسيطروا على اللواء باكملة بكافة عتادة والتي منها 50 دبابة ويحرص الحوثيين الى ضمها الى ترسانة اسلحتهم .

وأضاف إن سيطرة الحوثيين على اللواء 310 سيمكنهم من السيطره على كل المنافذ الشماليه للعاصمة صنعاء .

وأتهم المصدر "الحوثيين الى السعي من خلال تحركاتهم الاخيره في السيطره على منطقة همدان وغيرها ومهاجمة معسكرات الجيش الى نسف الحوار ومقرراته .. مؤكدا في الوقت نفسه ان الدوله اذا استمرت في صمتها فإن الحوثيين سيتمكنوا قريبا من نسف الحوار ومخرجاته كافة ووضع البلد في اتون حرب طاحنه لا يحمد عقباها .

الضالع نيوز/متابعات قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري إن عدد من السفن الإيرانية وصلت مؤخرا من ميناء بندر عباس مباشرة الى الحديدة دون خضوعها للتفتيش الذي تتولاه الامم المتحدة والتحالف. واوضح وزير الدفاع ان عدد من السفن الإيرانية وصلت مؤخرا من ميناء بندر عباس مباشرة الى الحديدة دون تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء