تضارب الأنباء.. تعرض طائرة مروحية تقل الرئيس الإيراني وعبداللهيان لحادث في أذربيجان الشرقية

19 - مايو - 2024 , الأحد 07:25 مسائا
325 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تضارب الأنباء.. تعرض طائرة مروحية تقل الرئيس الإيراني وعبداللهيان لحادث في أذربيجان الشرقية

الضالع نيوز/وكالات
تعرضت طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، لـ"حادث"، وسط تضارب الأنباء بشأن حالة رئيسي، الذي كان برفقة وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، خلال زيارة لمحافظة أذربيجان الشرقية.

وفيما ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن مصادر محلية تتحدث عن "مصير مجهول" للطائرة التي تقلّ الرئيس الإيراني ووزير خارجيته في ظل الظروف الجوية الناتجة عن الضباب، تحدثت عن فقدان الاتصال بطائرة الرئيس الإيراني، وأن قوات الإنقاذ تبحث عنها.

وأشارت وكالة "فارس" الإيرانية، في المقابل، إلى أن رئيسي "بصحة جيدة"، وأن المروحية التي كانت تقله هبطت بسبب الظروف الجوية، وهو يتوجه برا إلى مدينة تبريز. كما أكدت وكالة "إرنا" الحكومية أن طائرة الرئيس الإيراني تعرضت لحادث "هبوط صعب" في أذربيجان الشرقية، وأن فرق الإنقاذ توجهت إلى مكان الحادث.

ووصف التلفزيون الرسمي منطقة الحادث بأنها قريبة من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد حوالي 600 كيلومتر (375 ميلاً) شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وكان رئيسي عائدا من محافظة أذربيجان الشرقية، حيث شهد مع رئيس أذربيجان إلهام علييف، صباح اليوم، افتتاح سد مشترك على الحدود الإيرانية الأذربيجانية.

الضالع نيوز/متابعة خاصة قالت منظمة رصد للحقوق والحريات، إنها وثقت نحو ستة آلاف وخمسمائة انتهاك وجريمة، ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية، في محافظة إب خلال العام الماضي. وبحسب التقرير الصادر عن المنظمة، تم رصد 6482 جريمة وانتهاك وقعت في مختلف مديريات المحافظة، خلال العام 2023م، تنوعت بين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات