القربي :يؤيد إعلان السعودية للحوثيين تنظيما إرهابيا

16 - مارس - 2014 , الأحد 06:54 مسائا
1802 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ القربي :يؤيد إعلان السعودية للحوثيين تنظيما إرهابيا

الضالع نيوز- متابعات
أيد وزير الخارجية اليمني، أبوبكر القربي، إعلان المملكة العربية السعودية إعلان جماعة «الحوثيين» المتمردة وجماعة «الإخوان المسلمين»، تنظيمات إرهابية.

وقال القربي، في حديث صحفي نشرته صحيفة «الأهرام» المصرية أمس: «إن كل دولة تجد مجموعات تهدد أمنها واستقرارها، وتقوم بأعمال إرهابية من حقها أن تضعها في قائمة الإرهاب، كما هو الأمر على المستوى الدولي».

ويُعد هذا التصريح هو الأول لمسؤول في الحكومة الانتقالية في اليمن، التي يشارك فيها حزب «الإصلاح» الإسلامي السُّني, على صلة بجماعة الإخوان.

وعبّر وزير الخارجية اليمني عن أسف بلاده إزاء الخلاف الخليجي الأخير بعد إعلان ثلاث دول سحب سفرائها من دولة قطر، لكنه يرى أن هذا الخلاف «ربما يتيح الآن الفرصة من جديد لدول الخليج لكي يضبطوا مسار المجلس في ظل التحديات».

وتمنّى أن ينجح أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد في «ترميم هذه الخلافات»، وأن تكون القمة العربية المقبلة في الكويت «بداية لنظام عربي جديد نحن بحاجة إليه».

وفي حديثه للأهرام ذكر القربي أن جماعة «الحوثيين» المسلحة في الشمال وفصائل المعارضة الانفصالية في الجنوب «لهم مطالب سياسية وحقوق يريدون أن توفرها لهم الدولة»، التي يجب أن تواجه هاتين الجماعات إذا لجأت إلى العنف «لأنه لا يجب أن تسلّم الدولة لأي طرف من الأطراف يريد أن يفرض إرادته بالقوة».

كما قال القربي في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء أمس : " ينظر اليمنيون إلى الاقتتال القائم باعتباره بين تيارات دينية, بينما هو سياسي محض بهدف الوصول إلى السلطة سيؤدي الى تقويض وعرقلة مخرجات الحوار".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات