إحصائية رسمية: وفاة نحو 2500 شخص وإصابة 12 ألف بجروح في حوادث سير بحجة خلال عام 2013م

16 - مارس - 2014 , الأحد 07:46 مسائا
2041 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ إحصائية رسمية: وفاة نحو 2500 شخص وإصابة 12 ألف بجروح في حوادث سير بحجة خلال عام 2013م

إحصائية رسمية: وفاة نحو 2500 شخص وإصابة 12 ألف بجروح في حوادث سير بحجة خلال عام 2013م

الضالع نيوز | حجة
بدأت بمحافظة حجة اليوم حملة التوعية المرورية في أوساط الحقل التربوي للعام الجاري 2014م التي تنفذها شرطة السير بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة والتوجيه بشرطة السير عبد الرحمن القعادي خلال التدشين بمدرسة اللواء أن هذه الحملة تهدف إلى توعية الطلبة والطالبات بقواعد السير والمرور بما يجنبهم مخاطر الحوادث وصدام السيارات والدراجات النارية أثناء مرورهم في الشوارع.

مستعرضاً جملة من آثار الحوادث المرورية خلال العام المنصرم 2013م والتي خلفت ما يقرب من 2500 حالة وفاة ، و 12 ألف و 600 إصابة ، إلى جانب ماخلفته من خسائر مادية وصلت قيمتها إلى ثلاثة مليار ريال في 8 ألف و 860 حادث مروري.

وأشار القعادي إلى أن الحملة التي تستمر قرابة شهر يتم تنفيذها على مرحلتين الأولى في مدارس مركز المحافظة والثانية في المديريات التي تقع على خطوط السير الطويلة وذات الأكثر خطورة كمديريات "حرض وعبس وبني قيس والشغادرة ونجرة" لما للحوادث المرورية من مخاطر وآثار سلبية على الأسرة والمجتمع وما تخلف من خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات وغيرها.

منوهاً بالدور المناط بالتربويين في مجال توعية الطلبة والطالبات بقواعد السير بصورة مستمرة عبر الأنشطة المدرسية المختلفة وغيرها .. معتبراً الحملة للتذكير بهذه القواعد فقط والتي تتطلب من الحقل التربوي مواصلة عملية التوعية بما يحقق انخفاض نسبة المتضررين من حوادث السير بالمحافظة.

سبأ

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات