قيادي حراكي يهاجم البيض مطالبا الجنوبيين بإحراق صوره ويكشف لصحيفة عربية علاقتةبالقاعدة

17 - مارس - 2014 , الإثنين 08:19 صباحا
2026 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادي حراكي يهاجم البيض مطالبا الجنوبيين بإحراق صوره ويكشف لصحيفة عربية علاقتةبالقاعدة

الضالع نيوز-متابعات
كشف القيادي في الحراك الجنوبي عن علاقة نائب الرئيس اليمني الاسبق علي سالم البيض بتنظيم القاعدة، مطالبا الجنوبيين باحراق صوره .

وشن القيادي البارز في “الحراك الجنوبي” حسين زيد بن يحيى, هجوما غير مسبوق على الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض, كاشفاً عن علاقته بتنظيم “القاعدة”.

وقال زيد في تصريح لـ”السياسة”, إن البيض “معتوه ومرتزق ومبتذل ويمارس المراهقة السياسية في هذا العمر المتأخر من خلال عصفه بنضالات الحراك الجنوبي، مدعيا تحالفه مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح للعودة إلى حاضرة الجنوب مجددا”.

وانتقد بن يحيى الذي كان إلى فترة قريبة من أبرز المقربين إلى الرئيس الجنوبي السابق “تحالف البيض مع إيران”, مؤكدا أن “على إيران أن تفك ارتباطها بالبيض لأنه يحاول الإساءة إلى صورتها في الجنوب ويعمل على استعداء الهاشميين والصوفيين والشافعيين من قيادات الحراك للتحالف مع القيادات السلفية التكفيرية والاشتراكية الملحدة”.

ولفت إلى “أن الأموال الطائلة التي تنفقها طهران على البيض وغيره من المرتزقة الجنوبيين يقوم بتكديسها في البنوك الخارجية ولا يستفيد منها أبناء الجنوب شيئا”.

وأضاف “إن عصابات البيض هي من تتحالف مع تنظيم “القاعدة” في الجنوب, وليس للرجل أية علاقة بالإسلام المعتدل أو بالهاشميين وكل همه مصلحته”.

وطالب جميع الجنوبيين بإحراق صور البيض وصور جميع من وصفهم بـ”المومياءات الاشتراكية التي عبثت بالجنوب منذ ستينات القرن الماضي وحتى اليوم”.

وأكد بن يحيى أن أمام الجنوب فرصة تاريخية لبناء دولة مدنية على مستوى الشمال والجنوب, من خلال الدعم الدولي غير المسبوق للرئيس عبدربه منصور هادي ومشروعه التقدمي, لتمكين اليمنيين من تقرير مصيرهم وحريتهم من دون وصاية.

ورأى أن “الدولة التي قامت في الشمال العام 1918 (دولة الأئمة) والدولة الوطنية الناشئة التي قامت في الجنوب العام ,1967 كانتا على أساس قوة الشرعية الثورية, ولذا لابد للدولة اليمنية الجديدة أن تنشا على أساس عقد اجتماعي بالتراضي بين الناس”.

ودعا بن يحيى الرئيس هادي إلى أن يحدد علاقته ويعلن بوضوح موقفا نهائيا من القوى التقليدية والرجعية في الشمال

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات