مسيرة لمجلس شباب الثورة تجسد جمعة الكرامة في نعوش

18 - مارس - 2014 , الثلاثاء 04:15 مسائا
3961 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مسيرة لمجلس شباب الثورة تجسد جمعة الكرامة في نعوش

الضالع نيوز-صنعاء
نظم مجلس شباب الثورة السلمية مسيرة حاشدة صباح اليوم اطلق عليها مسيرة النعوش وحمل خلالها الشباب 43 نعشاً تجسيداً لعدد الشهداء الذين سقطوا في جمعة الكرامة حيث انطلقت المسيرة من نفس المكان الذي سقد فيه الشهداء بساحة التغيير بصنعاء الى امام منزل الرئيس هادي .



ودعى المجلس في بيان اصدره بالتزامن مع الذكرى الثالثة لجمعة الكرامة السلطة السياسية وفي مقدمتها رئيس الجمهورية والحكومة إلى استشعار المسئولية الوطنية الملقاة عليهم تجاه الوطن وتجاه شهدائه العظام، وتلافي جميع الاخطاء السابقة التي يدفع الوطن ثمنها حتى اللحظة، وفي المقدمة منها تعاطي جميع الاطراف مع قضية العدالة.

وخاطب المجلس في بيانه جميع أبنا شعبنا اليمني إلى الادراك جيداً بان مسؤوليتهم الوطنية والاخلاقية اليوم تقتضي الوفاء لدماء شهداء الركامة وتحقيق جميع اهداف ثورة فبراير العظيمة.

وطالب المجلس خلال مسيرة النعوش هادي بإقالة النائب العام وإرساء قواعد العدالة المعبرة عن كل اليمنيين ، مؤكداً على ضرورة تنفيذ مقتضيات العدالة بشكل عاجل والتعاطي الجاد مع هذا الملف من خلال تشكيل لجنة التحقيق في انتهاكا ت 2011م بشكل عاجل .

وقد ردد المتظاهرون شعارات خلال المسيرة طالبوا فيها بسرعة البدء في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفق خطة مزمنة، وابرزها استكمال هيكلة الجيش وبسط نفوذ وكذلك اصدار قانون استرداد الاموال والممتلكات العامة المنهوبة والغاء الصفقات النفطية والغازية الفاسدة والمجحفة و نزع سلاح الجماعات والميليشيات المسلحة .

الامين العام للمجلس عبد الغني الماوري قال في تصريح صحفي له بان مسيرة النعوش تأتي في اطار اسبوع الكرامة الذي يكرسه مجلس شباب الثورة لإحياء الذكرى الثالثة لجمعة الكرامة .

مضيفاً قوله بانهم ارادوا التذكير بان هناك من عبر الجدار ليصنع الانتصار ، ومن المهم ان يتذكر اليمنيين هؤلاء الابطال الذين واجهوا ادوات القتل بصدور عارية وبكثير من الايان والشجاعة .

واوضح الماوري الى انه لا يمكن لهم ان يسمحون بان تمر جمعة الكرامة بدون عقاب واذا حدث ذلك فسوف يدفع اليمنين ثمناً باهضاً مقابل ذلك لانهم بذلك يتخلون عن العدالة ، منوهاً على ان مطالبهم واضحة وهي اقالة النائب العام لتقصيره في التحقيق وملاحقة القتلة وسرعة تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في احداث 2011م

وكان المجلس دشن احياء ذكرى الكرامة مطلع الاسبوع الحالي باعادة مشهد الكرامة في فناء مقر المجلس حيث قام ببناء الجدار المعروف واشعال النيران من خلفه كما حدث في جمعة الكرامة ، كما قام ايضا باعدة عرض فيلم ليس للكرامة جدران في قاعة المجلس الرئيسية وبحضور اهالي الشهداء والجرحى .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات