الرئيس : اليمن عانى ظروف صعبة ومخرجات الحوار هي طوق النجاة للبلاد

19 - مارس - 2014 , الأربعاء 03:10 مسائا
1981 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الرئيس : اليمن عانى ظروف صعبة ومخرجات الحوار هي طوق النجاة للبلاد

الرئيس هادي
الرئيس : اليمن عانى ظروف صعبة ومخرجات الحوار هي طوق النجاة للبلاد

الضالع نيوز \ صنعاء

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي إن تجربة الدولة الاتحادية ناجحة في كل الدول والأقطار التي اختارت هذا النظام سبيلا لإدارة شؤونها بعيدا عن المركزية المفرطة التي يعاني وعانى منها المواطن كثيرا على صعيد حياته اليومية أو على صعيد البنى التحتية.

وأضاف هادي ،خلال استقباله اليوم المشاركين في اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني في إقليم حضرموت والذي عقد بصنعاء للفترة من 15 – 17 مارس الجاري بحضور اللواء خالد أبويكر باراس ، : «إن اليمن قد عانى ظروف صعبة خلال عقود مضت في ظل الحرب الباردة في شمال الوطن وجنوبه على السواء وأثرت على الحياة العامة لدى المواطن على مختلف المستويات».

ولفت إلى أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني هي بمثابة طوق النجاة لليمن لبناء مستقبله الجديد ، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق الشباب للمساهمة في قيادة هذا التحول لبناء اليمن الجديد، كما يفتخر الإنسان بما حققه لمصلحة اليمن وللأجيال القادمة.

وتابع: «إن البلد ينتظر مستقبلا كبيرا في مختلف الجوانب والصعد إذا ما صدقت النوايا وعمل الجميع بروح الفريق الواحد بعيدا عن المصالح الذاتية والمناطقية والحزبية الضيقة».

وقد تحدث في اللقاء اللواء خالد باراس حيث ثمن جهود الرئيس هادي التي بذلها ويبذلها لإنجاح عملية التحول والتي خطى فيها خطوات كبيرة وقطع شوطا على طريق استكمال كافة الاستحقاقات لبناء الدولة اليمنية الجديدة .

وقال إن «أمامكم يا فخامة الرئيس كوكبة من الشباب والشخصيات الاجتماعية المعروفة وذلك بعد اختتام لقائهم التشاوري لدعم مخرجات الحوار الوطني ودعم جهودكم في هذه المرحلة الهامة التي يشهدها الوطن».

وفي سياق أخر استقبل الرئيس هادي اليوم رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن السفير سعد محمد العريفي.

وذكرت وكالة الأنباء الحكومية أن اللقاء بحث العلاقات القوية والمتطورة بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي على مختلف المستويات والصعد.

وثمن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية جهود دول مجلس التعاون الخليجي ودعمها الدائم لليمن في مختلف المواقف والظروف وهو ما يؤكد متانة العلاقات الحميمية بين اليمن وأشقائها في دول المجلس.

فيما نقل رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن السفير سعد العريفي تحيات وتهاني الأمين العام لدول المجلس الدكتور عبداللطيف الزياني ومباركته للخطوات والنجاحات التي اتخذها رئيس الجمهورية ترجمة لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومنها تشكيل لجنة صياغة الدستور.

وأكد السفير العريفي دعم دول المجلس لليمن، مباركا لكل الخطوات الهادفة لإنجاح عملية التحول وتجاوز مختلف التحديات التي يواجهها اليمن.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات