مستشار الرئيس : خيار الوساطات انتهى وحان لتدخل الدولة وناطق الحوثي يدعو الجيش للبقاء على الحياد

19 - مارس - 2014 , الأربعاء 03:49 مسائا
2065 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مستشار الرئيس : خيار الوساطات انتهى وحان لتدخل الدولة وناطق الحوثي يدعو الجيش للبقاء على الحياد

محمد عبدالسلام
مستشار الرئيس : خيار الوساطات انتهى وحان لتدخل الدولة وناطق الحوثي يدعو الجيش للبقاء على الحياد
الضالع نيوز | متابعات


أكد فارس السقاف ،مستشار الرئيس هادي، أن خيار لجان الوساطات قد انتهى وحان وقت تدخل الدولة بقوة القانون وفرض هيبتها في كل المناطق.

وأوضح السقاف – في حديث لـ «الجزيرة نت» أن سيطرة الحوثيين على مناطق في همدان وتمددهم فيها -وهي ليست من دائرة نفوذهم- واقترابهم من العاصمة أحدث قلقاً محلياً ودولياً واستدعى تدخل الدولة لضمان تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ومنع تكرار المواجهات مجدداً.

وأكد أن عدم تعاطي الدولة بحزم قد أغرى الحوثيين في التمدد بفضل امتلاكهم لأسلحة تضاهي تلك التي يمتلكها الجيش, مشيراً إلى توجه حكومي لنزع أسلحة الحوثي والجماعات المسلحة الأخرى وفق جدول زمني مدعوم دولياً.

في المقابل, استبعد الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام, تدخل الجيش في مواجهة عسكرية معهم بيد أنه اتهم ما سمّاه بجناح اللواء علي محسن قائد الفرقة الأولى مدرع سابقاً ومستشار الرئيس هادي لشؤون الدفاع والأمن حاليا بمحاربتهم في الماضي والحاضر.

ودعا عبد السلام -في حديث لـ «الجزيرة نت» وحدات الجيش الأخرى لعدم الدخول في مواجهة عسكرية والبقاء على حيادها وعدم الانجرار إلى سيناريو من هذا القبيل.

يذكر أن الحوثيين خاضوا ست حروب ضد نظام الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح انتهت بسيطرتهم على محافظة صعدة التي تعتبر معقلهم الرئيسي ومركز القيادة.

وقد وجهت لهم اتهامات بالتحالف مع إيران واستلام دعم عسكري ومالي منها، وهو ما تنفيه طهران.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات