أيام الانترنت العربي في مؤتمر دولي بصنعاء

14 - ديسمبر - 2013 , السبت 10:48 صباحا
2283 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا ⇐ أيام الانترنت العربي في مؤتمر دولي بصنعاء

صنعاء
الضالع نيوز / صنعاء

عقد اليوم بصنعاء مؤتمر أيام الانترنت العربي في اليمن الذي نظمته مجموعة جوجل صنعاء بمشاركة 400 من التقنيين وطلاب الجامعات والأكاديميين .

هدف المؤتمر إلى تعريف المشاركين بأسس المحتوى العربي وحجمه وأهميته وإثراؤه وتطوير شخصية مستخدمي الانترنت وتوجيهه نحو الفائدة العظمى للشبكة العنكبوتية، بالإضافة إلى إثبات أن اليمن في طريقها للحاق بالركب العالمي ، والخروج بأساليب وأدوات إثراء المحتوى العربي .

واستعرض المؤتمر كيفية إنشاء شركة لمحتوى عربي رابح والفرص والمحاذير في هذا الجانب ، وبرنامج وكيبيديا للتعليم في العالم العربي ، ومشروع وكيبيديا صفر وقناة روابط اليوتيوبية وعمل مبادرة تغريدات والمشاريع والطموحات في هذا المجال.

وأستعرض ممثل مجموعة جوجل صنعاء المهندس رشاد الخميسي تحديات المحتوى العربي ، حيث ان المحتوى العربي يمثل 3 بالمائة من محتوى الانترنت في العالم وأبرزها النسخ واللصق وعدم الإشارة إلى مصدر المعلومة , و ضعف صياغة المحتوى برفده باللغة العامية ، وعدم إثراء التقنيين للمحتوى العربي حالياً ، بالإضافة إلى استخدام مصطلحات انجليزية في اللغة العربية ، وظاهرة العربيزي والتي يعتمد كتابة الكلمات العربية بحروف انجليزية .

واعتبر ممثل مجموعة جوجل صنعاء الحلول لإثراء المحتوى العربي تتمثل في ترجمة محتويات أجنبية ، وإنتاج محتوى جديد ، وإثراء المحتوى الموجود ، وتفريغ الكتب والمحاضرات والبحوث إليه .

من جانبه أشار رئيس نادي الأعمال اليمني فتحي عبد الواسع هائل سعيد إلى أهمية هذا المؤتمر خاصة للشباب المبدع من اليمنيين .. معتبراً الشباب المبدع المتعلم أقوى سلاح ضد الجهل والتطرف والإرهاب والتخلف .

ودعا رجال وسيدات الأعمال إلى دعم مثل هذه المؤتمرات التي تنمي قدرات الشباب في مجال ابتكار الأفكار المبدعة .

سبأ

الضالع نيوز/متابعات اعتبر "واتس آب" (بلا شك) أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا، مع أكثر من 450 مليون مستخدم نشط يوميا، ولكن معظمهم قد يجهلون وجود ميزات سرية لا يستفيدون منها بشكل كامل. ومن خلال التحدث حصريا لموقع "ميرور أونلاين"، كشفت "واتس آب" عن 10 حيل تمنح المستخدمين أفضل الطرق لاستخدام تطبيق تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات