برنامج الأمم المتحدةالإنمائي يقدم7ملايين$لدعم المرحلةالانتقالية باليمن

06 - أبريل - 2014 , الأحد 02:47 مسائا
2153 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ برنامج الأمم المتحدةالإنمائي يقدم7ملايين$لدعم المرحلةالانتقالية باليمن

الضالع نيوز-صنعاء
وقع اليوم بصنعاء بين اليمن وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على اتفاقية دعم المشاركة الشعبية في صناعة السلام والتنمية والتخطيط وتطوير السياسات وإعادة إدماج الفئات المهمشة والشباب والمرأة في عملية التنمية الشاملة .



وتقضي الاتفاقية التي وقعها عن الجانب اليمني وزيرا التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والإدارة المحلية الدكتور علي محمد اليزيدي وعن جانب برنامج المتحدة الإنمائي المنسق المقيم للبرنامج في اليمن " باولو ليمبو بتقديم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان مبلغ 7 ملايين و323 ألف دولار تكرس في دعم السلام خلال المرحلة الانتقالية وتعزيز المشاركة الشعبية في صناعة السلام والتنمية ودعم مراجعة الخيارات الخاصة بالتعديلات القانونية والسياسية التي أقرت ضمن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .



كما وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ورئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد حسين حيدر الحكيمي مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على وثيقة مشروع المرحلة الثانية من الدعم الانتخابي الهادفة إلى تعزيز قدرات اللجنة العليا للانتخابات في الإدارة والإشراف على إجراء الاستحقاقات الانتخابية القادمة وفقا لما تقتضيه بنود المبادرة الخليجية .



وعقب التوقيع على الاتفاقيتين أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بإسهامات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم العملية السياسية والاقتصادية القائمة في اليمن منوها بمستوي التعاون بين اليمن والبرنامج .



من جهته أكد المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي استعداد البرنامج مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات