شكري يتهم البيض وقيادات الخارج بعقد صفقات مشبوهة تخالف إرادة شعب الجنوب

23 - أبريل - 2014 , الأربعاء 07:49 صباحا
2033 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ شكري يتهم البيض وقيادات الخارج بعقد صفقات مشبوهة تخالف إرادة شعب الجنوب

الضالع نيوز-متابعات

اتهم الدكتور/ عبدالحميد شكري- نائب رئيس المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دوله الجنوب- اتهم القيادات الجنوبية في الخارج بعقد صفقات مشبوهة تخالف إرادة الشعب الجنوبي.

وقال شكري- في تصريح لـ "أخبار اليوم"- إننا ندعو من يسمون أنفسهم بقيادات الجنوب, جميعهم- وعلى رأسهم علي سالم البيض أو من يجتمعون في عواصم دول عربية لعقد صفقات مشبوهة مخالفة لإرادة شعبنا الجنوبي وتضحياته ودماء شهدائه الأبطال.. إننا ندعوهم إلى عدم الاختفاء في مثل هذه الظروف التي تجري فيها محاولات تصفية القضية الجنوبية.

وأكد شكري بأن الجنوب العربي- الممتد من باب المندب إلى المهرة- من حقه أن يعبر عن غضبه بفعاليات سلمية في عاصمة الجنوب العربي (عدن) أو المكلا وغيرها من مناطق ومدن الجنوب، ومن يستطيع الذهاب إلى المكلا أو يأتي إلى العاصمة عدن فليشارك, حيثما يستطيع.

وأضاف إن المجلس الوطني الأعلى- انطلاقاً من مسؤوليته الوطنية في طليعة مكونات الحركة الوطنية الجنوبية التحررية- يدعو شعب الجنوب للاحتشاد في العاصمة عدن "ساحة العروض خور مكسر" يوم 27 أبريل الجاري، مؤكداً أنه لا القانون اليمني أو الدولي يمنحان لأي شخص الحق في أن يمنع المجلس الوطني من إقامة فعاليته في عدن، مشيرا إلى انه تقع على سلطات النظام اليمني مسؤولية حماية الفعاليات السلمية وعدم التعرض لها.

واختتم تصريحه أنه- في حالة تم منع الفعالية السلمية من قبل الأمن بعدن بالقوة- فإنه سيقدم مقترفوها لمحاكمات دولية.

الضالع نيوز/متابعة خاصة قالت منظمة رصد للحقوق والحريات، إنها وثقت نحو ستة آلاف وخمسمائة انتهاك وجريمة، ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية، في محافظة إب خلال العام الماضي. وبحسب التقرير الصادر عن المنظمة، تم رصد 6482 جريمة وانتهاك وقعت في مختلف مديريات المحافظة، خلال العام 2023م، تنوعت بين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات