الأمن القومي يرحل صحفي أمريكي بعد اعتقاله 14 ساعة ويحذره من العودة لليمن

09 - مايو - 2014 , الجمعة 04:29 مسائا
2371 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الأمن القومي يرحل صحفي أمريكي بعد اعتقاله 14 ساعة ويحذره من العودة لليمن

آدم بارون برفقة الزميل محمد الشرعبي
الضالع نيوز/محمد الشرعبي


قالت مصادر مؤكدة ان جهاز الأمن القومي اليمني قام بترحيل الصحفي الأمريكي آدم بارون الأربعاء بعد اعتقال دام 14 ساعة وتهديده بألا يعود الى اليمن.

ويقول صديق مقرب من الزميل آدم أن ضباط من جهاز الأمن القومي اتصلوا به، وطلبوا مقابلته صباح الأثنين بمبنى الجوازات شرق صنعاء بذريعة تصحيح اقامته، فتبين له بعد ذلك بأنهم أوقعوه في فخ غايتهم من ذلك ترحيله فقط.

ووفقا للمصادر ان الأمن القومي اقدم بعد ذلك على اعتقال الصحفي بارون وأولهم شباب الثورة الصحفي آدم ، واحتجزه لمدة 14 ساعة في أحد سجون الجهاز ، وبعدها تم ترحيله، وهو الآن في العاصمة المصرية القاهرة.

يلفت المصدر الى أن ضابط الأمن القومي – خلال فترة احتجازه – هددوه من البقاء في البلاد، كما حذروه من العودة اليها ثانية دونما سبب لما فعلوا على الرغم من سلامة اجراءات إقامتهم .

تقول المصادر: الصحفي الأمريكي قدم للبلاد جل جهوده الصحفية، وعُرف بتماهيه مع طقوس الحياة اليمنية، وبالذات مضغ القات منذ زارها أول مرة بداية ثورة 11 فبراير مطلع 2011م.

وتضيف: آدم بارون ليس مجرد مُقيم أمريكي عاش هنا، بل كان أبرز صحفي غربي يعمل لصالح مجلة الفورين بوليسي ( مجلة السياسة الخارجية الامريكية) واكب مجريات مؤتمر الحوار ومن قبلها يوميات الثورة في صنعاء وعديد من المحافظات، ما ساعده في بناء علاقات مع سياسيين ومسؤولين يمنيين، بينهم رئيس ووكيل جهاز الأمن القومي.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات