السياسة الكويتية تكشف عن مصير القنصل السعودي المختطف ( تفاصيل )

11 - مايو - 2014 , الأحد 07:53 صباحا
2985 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ السياسة الكويتية تكشف عن مصير القنصل السعودي المختطف ( تفاصيل )

القنصل السعودي عبد الله الخالدي المختطف
السياسة الكويتية تكشف عن مصير السفير السعودي المختطف ( تفاصيل )

الضالع نيوز |- يحي السدمي :
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل سبعة إرهابيين من عناصر تنظيم “القاعدة”, هم حسين فرج وفواز صالح الحرازي وأبو البتار العولقي ومهدي مصلح الشيباني وقاسم الردفاني وعمر الكثري ورشاد النهمي, في المواجهات المتواصلة بين الجيش وعناصر التنظيم بمحافظتي أبين وشبوة جنوب وشرق اليمن.

وقال مصدر أمني لـ”السياسة”, إن أربعة من عناصر التنظيم, قتلوا مساء أول من أمس, في شبوة وثلاثة في أبين.
وجاء الإعلان عن مقتل هؤلاء بعد ساعتين من مقتل خمسة عسكريين بينهم ضابط من الحرس الرئاسي في صنعاء جراء هجوم لمسلحين يعتقد أنهم من التنظيم على حاجز أمني قرب دار الرئاسة, تزامناً مع استنفار قوات الأمن في صنعاء للبحث عن سيارات مفخخة وأخرى تقل مسلحين من التنظيم يخططون لمهاجمة مواقع حيوية محلية وأجنبية.

وأعلنت وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني أنها اتخذت إجراءات وتدابير إحترازية عدة في مناطق الحزام الأمني المحيطة بصنعاء وداخلها لحمايتها من أي أعمال إرهابية محتملة, موضحة أنها غطت أحياء ومديريات العاصمة بالدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة, وكثفت الخدمات الميدانية وحواجز التفتيش والنقاط الأمنية, كما ضاعفت أعداد الجنود المكلفين حماية المرافق الحكومية والمنشآت الحيوية مع إعطاء اهتمام خاص لحماية المصالح الأجنبية ومقار السفارات وأماكن سكن الديبلوماسيين.
وأضافت أنها فعلت بطريقة غير مسبوقة خطة ملاحقة المطلوبين أمنياً, حيث يجري تنفيذها على مدار الساعة في صنعاء بمشاركة الأمن الوقائي والبحث الجنائي والوحدات الأمنية كافة لضبط أي عناصر أو تحركات مشبوهة.

إلى ذلك, أوقفت نقطة عسكرية مشتركة تابعة للأمن والجيش في منطقة نجد المجمعة بمديرية الجوبة بمحافظة مأرب شرق اليمن, أمس, شاحنة محملة بالذخائر والمنفجرات أتية من رداع بمحافظة البيضاء.
وذكر موقع “براقش نت” الإلكتروني أن الشاحنة تحتوي على 93 ألف و750 طلقة رصاص آلي و10 أحزمة ناسفة و150 صاعقاً متفجراً و15 عبوة لمواد تستخدم في صناعة المتفجرات يعتقد أنها تابعة لـ”القاعدة”.

من ناحية ثانية, رجح زعيم قبلي في محافظة أبين جنوب اليمن أن نائب القنصل السعودي بمحافظة عدن عبد الله الخالدي المختطف لدى “القاعدة” منذ العام 2012 على قيد الحياة.
وقال الزعيم القبلي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ”السياسة”, “إن معلوماتنا تفيد بأن الخالدي حي وأن قادة التنظيم نقلوه من منطقة المحفد التي كانت معقل التنظيم قبل سيطرة قوات الجيش عليها إلى منطقة أخرى قد تكون محافظة مأرب”.

من جهتها, ذكرت صحيفة “أخبار اليوم” اليمنية أن وساطة قبلية تمكنت من الإفراج عن الخالدي بعد دفع فدية قيمتها نحو مليوني دولار لـ”القاعدة” مقابل الإفراج عنه, وأنه وصل السعودية في الفترة الماضية وسط تكتم شديد عن خبر الإفراج عنه

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات