من هو السفير الامريكي الجديد في اليمن؟ – سيرة ذاتية وصورة

11 - مايو - 2014 , الأحد 08:02 صباحا
4310 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ من هو السفير الامريكي الجديد في اليمن؟ – سيرة ذاتية وصورة

من هو السفير الامريكي الجديد في اليمن؟ – سيرة ذاتية وصورة
الضالع نيوز \ صنعاء
أدى السفير الامريكي الجديد في اليمن اليمين الدستورية أمام وزير الخارجية "جون كيري" ايذانا بالعمل الرسمي في اليمن وذلك بعد أشهر من مغادرة أخر سفير امريكي في اليمن وهو "جيرالد فايرستين".

واوضح موقع وزارة الخارجية الامريكية ان ماتيو تيلر ادى اليمين الدستورية لكنه لم يوضح فيما إذا كان "تيلر" في طريقه إلى اليمن وابدى السفير الامريكي في صنعاء اعتزازاه بالعمل في اليمن.

السيرة الذاتية لسعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية ماثيو تولر

من ولاية يوتاه، وهو عضو في السلك الدبلوماسي الرفيع. وتولى السفير تولر العديد من المناصب الدبلوماسية في الخارج منها نائبا للسفير في السفارة الأمريكية في القاهرة، ووزير مستشار سياسي في السفارة الأمريكية في بغداد، ونائبا للسفير في السفارة الأمريكية في الكويت ثم السفير الامريكي في الكويت، ومستشار سياسي في السفارة الأمريكية في الرياض، ورئيسا للمكتب الأمريكي في عدن، ونائبا للسفير في الدوحة، ومسؤول سياسي في السفارة الأمريكية في لندن، ومسؤول سياسي وقنصلي في السفارة الأمريكية في الأردن. كما تولى السفير تولر في واشنطن عددا من المناصب، منها نائب مدير مكتب شؤون الخليج الشمالي ومسؤول مكتب الشؤون المصرية في وزارة الخارجية الأمريكية.

وعين مؤخرا سفيرا للولايات المتحدة الامريكية في صنعاء وادى اليمنين الدستورية امام وزير الخارجية الامريكي جون كيري ايذانا بالعمل في صنعاء

السفير ماثيو تولر حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة برمنغهام يونغ ودرجة الماجستير في الدبلوماسية الشعبية من كلية جون إف كينيدي للدراسات الحكومية - جامعة هارفرد، وهو متزوج من السيدة دينيس غيرني من مدينة بروفو- ولاية يوتاه، ولديهم خمسة اولاد.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات