اليوم الثلاثون لأنقطاع المياه ، ذمار تعاني من أنعدام الماء وغياب الجهات المعنية .

12 - مايو - 2014 , الإثنين 09:38 مسائا
2145 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اليوم الثلاثون لأنقطاع المياه ، ذمار تعاني من أنعدام الماء وغياب الجهات المعنية .

اليوم الثلاثون لأنقطاع المياه ، ذمار تعاني من أنعدام الماء وغياب الجهات المعنية .


الضالع نيوز | خاص | ذمار | أياد الوسماني

يعاني سكان محافظة ذمار مؤخرا ، من أنقطاعا تاما لمياه الشرب ، والذي يصادف اليوم الثلاثاء ثلاثون يوميا " شهرا كاملا " دون ماء وتعطلت الحياة بذمار بصورة شبة كاملة ، وأصبحت المأساة كبيرة على أبنائها ، كما لوحظ مؤخرا إنتشار العشرات منأبناء المحافظة أطفال ـ ونساء وغيرهم الكثير في شوارع المحافظة بحثا عن الماء وخصوصا الطوابير والقطارات التي تتزاحم أمام المساجد أملا في الحصول على الماء فيما أغلقت العديد من المساجد أبوابها نظرا لأنعدام الماء .

ويرجع أغلب المواطنين أن أسباب أنقطاع المياه بالمحافظة تعود أسبابها رأسا الفساد المالي والأداري بمكتب المياة بالمحافظة ، والكارثة الكبرى التي تعم أرجاء المحافظة أن ناقلات الماء التي تسمى بلـ" وايتات " أصبحت ملوثة بالمواد البترولية والزيتية والدهنية وكذالك التربة والرمل والحصى وغيرها ، بحسب أقول المواطنين .

والجدير بالذكر أن محافظة ذمار من أغنى المحافظات في الجمهورية بالمياه الجوفية الصالحة للشرب .

وعلى الرغم من المسيرات والوقفات الأحتجاجية بالمحافظة ، إلى أنه لم يتم أستجابة مطالبهم على الأطلاق فيما ذكرت مصادر أن العديد من أبناء المحافظة يعتمدون كليا على ناقلات المياة " الوايتات " من ما يقارب شهرا كاملا والتي أرتفع سعرها مؤخرا تزامنا مع إنعدام مادتي الديزل والبترول التي تؤشر بأنهيار أقتصاد المحافظة بحسب أحصائية مراقبون .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات