لجنة رئاسية تعلن توصلها إلى حلول توقف نزاعاً بين عزلتين في تعز على «المياه»

15 - مايو - 2014 , الخميس 01:40 مسائا
2119 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ لجنة رئاسية تعلن توصلها إلى حلول توقف نزاعاً بين عزلتين في تعز على «المياه»

قراضة
الضالع نيوز | صنعاء

أعلنت لجنة رئاسية في محافظة تعز توصلها لحلول في نزاع دام سنوات وأودى بحياة العشرات على خلفية خلاف على مصادر المياه في عزلتين بالمحافظة.



ونقلت وكالة الأنباء الحكومية، عن رئيس اللجنة سلطان العتواني قوله انهم توصلوا إلى حلول مرضية لجميع الأطراف في عزلتي «قراضة والمرزوح».



وأودى النزاع بين العزلتين إلى مقتل العشرات بينهم أطفال وإصابة آخرين اندلع منذ سنوات طويلة، لكنه ظل مستمراً مع حصده للأبرياء وخرقت كثير من اتفاقات التهدئة التي عقدتها وساطات محلية.



وقال «العتواني» في لقاء موسط للجنة بحضور محافظ تعز شوقي أحمد هائل وشخصيات اجتماعية من أبناء قراضة والمرزوح ومديريات صبر الثلاث واللجنة الأمنية بالمحافظة قال ان من تلك الحلول تطوير مصادر المياه المتنازع عليها والعمل على إنشاء حواجز مائية بالإضافة إلى تشكيل لجنة قضائية لحصر القتلى والجرحى.



واستعانت اللجنة الرئاسية بفريق فني متخصص للخروج بحل يرضي جميع الأطراف، في نزاع أودى بحياة 16 حالة وفاة و82 جريح، حسب وكالة سبأ.



وقال رئيس اللجنة الرئاسية إن هذا اليوم هو يوم مصالحة ومودة وإخاء بين أبناء العمومة في عزلتي قراضة والمرزوح.



وقرأ عضو اللجنة الرئاسية عبد الجبار هائل النتيجة التي توصلت إليها اللجنة والحلول المطروحة في هذا القضية لتجنب أي مواجهات مستقبلاً.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات