منظمة حرية تستنكر منع السلطات طاقم قناة الجزيرة من تغطية الحرب في شبوة

15 - مايو - 2014 , الخميس 03:48 مسائا
1975 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ منظمة حرية تستنكر منع السلطات طاقم قناة الجزيرة من تغطية الحرب في شبوة

الضالع نيوز-خاص
اسـتـنـكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي قيام السلطات اليمنية بمنع قناة الجزيرة من تغطية الحرب الدائرة في محافظة شبوه بين الجيش وعناصر القاعدة، وترحيل طاقم القناة من محافظة شبوه وإجباره على العودة الى العاصمة صنعاء ومنع طواقم إعلامية أخرى من النزول الى شبوه وشن حملة ضد الجزيرة ومراسلها حمدي البكاري من قبل وزارتي الدفاع والاعلام على خلفية تغطية الطاقم لاخبار الحرب في محافظة شبوة.

وفي بلاغ لمؤسسة حرية أكد مدير مكتب قناة الجزيرة بصنعاء سعيد ثابت بقوله: “انه وفي تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاربعاء الموافق 14/05/2014 تلقيت اتصالا هاتفيا من قبل مدير عام الاعلام الخارجي في وزارة الاعلام يبلغني بأنه يجب على طاقم قناة الجزيرة في محافظة شبوه والمتمثل بمراسل القناة حمدي البكاري والمصور سمير النمري بالتوقف عن تغطية الاخبار للحرب الدائرة بين قوات الجيش وتنظيم القاعدة في محافظة شبوة وأن عليهم الرحيل حالاً من شبوه لانهم غير مرغوب فيهم بالمحافظة”.

وأوضح “أخبرتهم اننا موافقون على هذه التوجيهات ولكن يتعذر عودتهم الآن لعدم وجود رحلات جوية من عتق ومن الصعب جداً عودتهم براً الى صنعاء نظراً للمخاطر الكبيرة التي قد يتعرض لها الطاقم، وأنهم اذا ارادوا ترحيلهم من شبوه ان يوفروا لهم طائرة تقلهم او السماح لهم بالبقاء هناك حتى موعد الرحلة الاسبوعية الخاصة بالطيران الداخلي للمحافظة”.

ودانت مؤسسة حرية قيام وزارة الدفاع عبر موقعها الاخباري (26 سبتمبر نت) بشن حملة تحريضية ضد القناة ومراسلها ووصف القناة بأنها “قناة مطعون في مهنيتها” وأنها “معروفة بتحريف الحقائق” وأن مراسلها الميداني حمدي البكاري “يقوم بنقل اخبار كاذبة ومفبركة ونقل معلومات كاذبة ومضللة لا وجود لها على أرض الواقع” وأن “القناة ومراسلها قد اظهروا وبجلاء تام استخفافهم بالعقل وشرف الكلمة وطهر الدماء الزكية لأبناء اليمن ورجالات القوات المسلحة والأمن” وغيرها من الاتهامات والتحريض الواضح ضد القناة واظهارها وكأنها عدوة للجيش اليمني لا ناقل للحقائق والوقائع على ارض الواقع.

وعبرت حرية عن استنكارها الشديد لهذه الاجراءات الحكومية التعسفية التي تستهدف حرية الاعلام وتحول دون التعددية الاعلامية في تغطية الاحداث في البلاد، وأعتبرت تلك الاجراءات مؤشرا قويا بأن السلطة الراهنة كشفت بأنها لا ترغب في فتح فضاءات اوسع للحريات الاعلامية في اليمن وأنها (عدوة لحرية الاعلام).-

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات